اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية "إذا تمادى العدو سنرد بكل قوة واقتدار "

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الاثنين، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية برشقات صاروخية، رداً على" جريمة استهداف دمشق واغتيال شهيديها زياد منصور وسليم سليم".

أكدت سرايا القدس في بلاغ عسكري على أنها "جاهزة للتصدي لأي عدوان صهيوني"، مشددةً على أنه "إذا تمادى العدو فإننا سنرد بكل قوة واقتدار."

وذكرت تقارير عبرية، يوم الإثنين، بأن صاروخاً سقط في مستوطنة "سديروت" شمال قطاع غزة، فيما انطلقت صافرات الإنذار في العديد من مستوطنات بـ"غلاف غزة".

وأوضح المتحدث باسم بلدية "سديروت" بأن أحد الصواريخ سقط في حديقة بالبلدة، فيما سقطت شظايا داخل فناء منزل، كما ذكرت القناة 13 العبرية بأن أضراراً لحقت بمصنع في شعر هنيغف جراء رشقة الصواريخ صوب سديروت.

ونعت سرايا القدس في بيان لها الشهيدين زياد أحمد منصور (23 عاماً)، و سليم أحمد سليم (24 عاماً) من مقاتليها واللذين ارتقيا إلى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية أثناء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة السورية دمشق.

قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، مصعب البريم، إنه يوجد إجماع عند فصائل المقاومة على واجب صد أي عدوان إسرائيلي، مؤكدا "المقاومة قادرة على قطع يد الاحتلال والدفاع عن شعبها".

وشدد البريم على مشروعية أي فعل مقاوم في أي وقت ما دام الاحتلال موجودا.

وبين أن سرايا القدس حاضرة في الميدان وقادرة على إدارة المعركة إلى المدى الذي يردع العدو، وفق تعبيره، موضحًا: "نتعامل مع عدو غادر، ولكن هناك مقاومة قوية وشعب صامد يحتضنها".

ولفت النظر إلى أن "حسابات العدو مرتبكة أمام قدرة المقاومة على إدارة المعركة وصمود الشعب الفلسطيني".

وأوضح أن استهداف الاحتلال للحركة في دمشق "يأتي ضمن إطار الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني".

#سوريا #إسرائيل #غلاف غزة #سرايا القدس #دمشق #المقاومة الفلسطينية

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية