الحكومة الإسرائيلية تقرر رفع كافة القيود عن قطاع غزة بدءا من صباح الخميس

معبر كرم ابو سالم جنوب قطاع غزة

أعلن الجنرال كميل أبوركن، منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية ، يوم الأربعاء، عن رفع كافة القيود عن قطاع غزة بدءا من صباح يوم الخميس، بعد أيام من فرضها خلال جولة التصعيد الأخيرة.

وذكر بيان صادر عن مكتب أبوركن بأنه تقرر إعادة فتح السواحل قبالة قطاع غزة أمام حركة الصيادين حتى 15 ميلا بحريا، كما تقرر فتح معبر كرم أبو سالم التجاري، ومعبر بيت حانون"ايرز"، بشكل طبيعي أمام الحركة التجارية وكذلك حركة المواطنين.

من جهتها أبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق ادخال البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر و الحدود الفلسطينية شركات القطاع الخاص بقرار الحكومة الإسرائيلية باعادة فتح معبر   كرم أبو سالم يوم الخميس كالمعتاد.

وقال زكريا بكر، مدير لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي بقطاع غزة، إن "جهاز الارتباط المدني الفلسطيني، أبلغهم بأن إسرائيل قررت إعادة فتح بحر غزة، مساء الأربعاء".

والاثنين الماضي، قررت إسرائيل إغلاق بحر قطاع غزة بشكل كامل، وكذلك معبري بيت حانون "إيرز" وكرم أبو سالم، على خلفية التصعيد العسكري، الذي استمر لمدة يومين قبل أن ينتهي بالتوصل إلى وقف إطلاق النار مساء الاثنين، بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، عبر وسطاء.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة