الأوقاف توضح تفاصيل قرار تعليق رحلات العمرة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أن قرار تعليق رحلات العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتًا هو قرار سعودي بوقف إصدار تأشيرات لدخول المملكة مؤقتًا منعًا لوصول فيروس "كورونا, حتى اشعار آخر.

وقال مدير عام الحج والعمرة بالوزارة عادل صوالحة في تصريح صحفي، مساء الخميس، إن الوزارة أصدرت تعميمًا لشركات الحج والعمرة بتعليق رحلات العمرة مؤقتًا من غزة بعد قرار السعودية بعدم إصدار تأشيرات لكل دول العالم لدخول أراضيها ضمن إجراءاتها لمنع وصول فيروس "كورونا" إليها.

وأعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب أنه وبتعليمات من رئيس الوزراء محمد اشتية / وزير الأوقاف، عن وقف جميع رحلات العمرة مؤقتا وذلك تماشيا مع قرار المملكة العربية السعودية للحيلولة دون وصول وانتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) .

واضاف ابو الرب أنه "تم التعميم على جميع شركات الحج والعمرة في المحافظات الشمالية والجنوبية  بوقف رحلاتها وبرامجها الى الديار الحجازية مؤقتا وعدم تسجيل أي معتمرين جدد لحين صدور تعليمات جديدة من وزارة الحج السعودية و تتضح الصورة بشكل كامل "، مشيرا ان هذا القرار جاء بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة للحد من انتشار الفيروس وحفاظا على سلامة المعتمرين .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله