حماس تبحث مع السفير الفنزويلي في بيروت مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع الفلسطينيين في لبنان

زار وفد من حركة حماس، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، السفير الفنزويلي في لبنان خيسوس غريغوريو، في مقر السفارة ببيروت، وضم الوفد إلى جانب عبد الهادي، مسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض.

واستعرض عبد الهادي، آخر مستجدات القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مؤامرات، لا سيما صفقة القرن، والعدوان الأخير على قطاع غزة، حيث أكد عبد الهادي، على أن المقاومة منعت الاحتلال من تثبيت معادلات جديدة، وأرغمته على وقف عدوانه وإجرامه بحق شعبنا الفلسطيني.

وأشار عبد الهادي، إلى مخاطر صفقة القرن الأمريكية والتي تستهدف ثوابت القضية، معتبراً أن الوحدة الوطنية الفلسطينية والاتفاق على برنامج نضالي أساسه المقاومة هما الطريق الأصوب من أجل إفشال الصفقة وإنهائها.

وعن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا عبد الهادي، وكالة الأونروا إلى تحمل مسؤولياتها ووضع خطة طوارئ عاجلة، في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، جراء الأزمة الاقتصادية اللبنانية.

بدوره السفير الفنزويلي، أدان العدوان الإسرائيلي لأخير على قطاع غزة، وأكد على موقف بلاده الثابت من دعم القضية الفلسطينية، داعياً إلى ضرورة تعزيز الجهود في خدمة القضية الفلسطينية، ومواجهة التحدّيات التي تواجهها لاسيّما صفقة القرن.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت