الرجوب يتلقى برقية شكر من وزير العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني

جبريل الرجوب

تلقى اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، رسالة من سونغ تاو وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، شاكرا إياه على الموقف الداعم من حركة فتح والشعب الفلسطيني للصين في مواجهة فايروس كورونا المستجد.

وأشار تاو في رسالته إلى أن هذا الموقف الذي عبر عنه الرجوب في رسالته يعد دليلا واضحا على المشاعر الصداقة التي يكنها الشعب الفلسطيني وحركة فتح للصين والحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني.

ولفت تاو إلى أن الصين بذلت جهوداً كبيرة، واتخذت إجراءات شاملة وصارمة للوقاية من الفايروس، وأنها قد حققت نتائج هامة للسيطرة على تفشيه، مؤكدا في هذا السياق أن جهود بلاده لاحتواء تفشي كورونا ليس من أجل حماية الشعب الصيني فحسب، وإنما لتقديم إسهامات للصحة العامة العالمية.

وفي سياق آخر، أكد تاو في رسالته أن الحزب الشيوعي الصيني يتطلع باهتمام كبير لتطوير علاقات الصداقة مع حركة فتح، ولتعزيز التبادل والتعاون بين الحزبين على اساس "إيجاد الأرضية المشتركة مع ترك الخلافات جانباً والاحترام المتبادل والاستفادة المتبادلة"، وبالشكل الذي يدفع باتجاه تطور العلاقات الصينية الفلسطينية إلى الأمام باستمرار.

يذكر أن اللواء الرجوب، كان قد وجه قبل عدة أيام للوزير تاو رسالة تضامن أكد فيها وقوف الشعب والقيادة الفلسطينية وحركة فتح مع الصين حكومة وشعبا في مواجهة فايروس كورونا المستجد، واستعداد فلسطين لتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة والتي من شأنها وضع حد لتفشي الفايروس.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله