حزب الشعب يطلق مؤتمراته في محافظة الوسطى بقطاع غزة

thumbnail_مؤتمرالوسطى 1

 اطلق حزب الشعب الفلسطيني بمحافظة الوسطى عقد مؤتمراته الموقعية، في اطار التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام الخامس للحزب، حيث عقدت محلية دير البلح مؤتمرها وسط حضور واسع من اعضاء وعضوات الحزب، وبمشاركة لجنة الاشراف المركزية المكونة من عضو المكتب السياسي تيسير محيسن، وعضو اللجنة المركزية رائد ابو زايد، وعضو الرقابة العامة عماد المصري، وكل من القياديين في المحافظة حاتم ابو زايد وبسمة الغواش .

وخلال مداخلته استعرض محيسن الاوضاع السياسية الصعبة والمعقدة التي تمر بها القضية الفلسطينية، والتي تنعكس على مختلف اوجه الحياة الفلسطينية، لا سيما في ضوء حالة الانقسام وغياب استراتيجية وطنية موحدة قادرة على مواجهة التحديات الكارثية التي يتعرض له المشروع الوطني الفلسطيني، واشار الى ان صفقة "ترامب" التصفوية جاءت نتيجة متغيرات عديدة على المستوى العالمي والاقليمي والعربي والداخلي الفلسطيني، واصفها اياها بالضعف والتي ساعدت الولايات المتحدة الامريكية وحليفتها اسرائيل بالتجرؤ على طرح هذه الصفقة التامرية.

وقال محيسن " ان شعبنا قادر على افشال هذه المؤامرة كما افشل غيرها، لا سيما وان هناك موقفا فلسطينيا على المستويين الرسمي والشعبي رافض بقوة لهذه الصفقة، الامر الذي يحتاج للتفكير المشترك والاداء الواعي والمنظم للتمكن من سد الثغرات كافة، وتعزيز الارادة الجمعية التي تمكننا من مواصلة هذا الرفض قولا وعملا وصولا الى افشالها " .

واشار الى ان المهمة الاساس في هذه المرحلة تكمن الان في تعزيز صمود ابناء شعبنا وثباتهم فوق ارضهم، والى التمسك الحازم بالمشروع الوطني الفلسطيني وعدم الارتداد عنه رغم كل الضغوط الهائلة التي تمارس ضد ابناء شعبنا .

كما اكد على ان الحزب وقيادته ذاهب لعقد مؤتمره العام الخامس رغم كل الصعوبات والتحديات، وبان اعضاء الحزب جميعا قادرون للوصول بالحزب الى بر الامان، والى تقديم رؤى استراتيجية تساعد بالإجابة على العديد من الاسئلة والتحديات التي تواجه شعبنا في هذا المنعطف الحاسم، وكذلك لتجديد برنامجه السياسي ونظامه الداخلي، وانتخاب هيئاته المركزية .

من ناحيته رحب ابو زايد بأعضاء المؤتمر وباللجنة المشرفة، مشيدا بالجهود التي يبذلها اعضاء الحزب في عقد مؤتمراتهم، مثمنا الدور الذي يلعبونه على المستويين السياسي والاجتماعي، وداعيا الى مزيد من الالتصاق بقضايا الجماهير وهمومها، والى مواجهة كل ما يستهدف ابناء شعبنا واهدار كرامتهم . كما هنأ الجميع بذكرى اعادة تأسيس الحزب الثامنة والثلاثون، معتبرا اياها مناسبة وطنية وحزبية عزيزة على قلوب جميع اعضاء الحزب والاحرار كافة .

هذا وقد استعرض هلال ابو اسد القيادي في الحزب تقرير عن عمل المحلية خلال الفترة السابقة، فيما انتخب المؤتمر مندوبي ومندوبات المؤتمر العام للحزب، وكذلك انتخب هيئة قيادية جديدة للمحلية، التي بدورها انتخبت ابو اسد سكرتيرا لها .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة