*لجنة التّواصل مع المجتمع الإسرائيلي .. هي أبشع صور التّطبيع مع الإحتلال ..*

بقلم: احمد محيسن

احمد محيسن

يُطلقون عليها اسم"لجنة التّواصل مع المجتمع الإسرائيلي" .. لجنة الإشتباك السّياسي .. ‏بينما هي صورة من أبشع صور التّطبيع مع الإحتلال ..!!

‏هي لجنة تم تشكيلها منذ فترة طويلة وألبسوها كالعادة  ثوب المسكينة المختطفة منظّمة التّحرير الفلسطينيّة  .. في عمليّة غُبْن ونصب سياسي يمارسها المهووسون بحقّ شعبنا الفلسطيني أمام العالم .. ‏في تسويق للموضوع بإسم الممثّل الشّرعي  للشّعب الفلسطيني .. يتمّ تشكيل وتوكيل مثل هذه اللجان المشبوهة .. والّتي هي صورة من أبشع صور التّطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلي .. مباشرة من دوائر سلطة التّنسيق الأمني.. وشُكّلت  بأمر من محمود عبّاس .. باعترافه بالصّوت والصّورة ..!!

‏يقولون بأنّها لجنة الإشتباك السّياسي .. الّتي ستُحقّق اختراقات في المجتمع الإسرائيلي .. وهم يدّعون بأنّهم يريدون من خلالها إعادة تربية المجتمع في دولة الإحتلال .. وأنّهم بذلك سيعملون على ترويضه كما يروّضون الفيَلَة .. كما ويدّعون بأنّهم من خلال اشتباكهم السّياسي بهذه الّلجنة .. سيوجّهون ضرْبة من النّوع الخارق حارق متفجّر .. سيُفَجّرون هذا الكيان من داخله .. وسيعملون على خلْخلة أركانه ..
‏ويدّعون بأنّهم من خلال اشتباكهم السّياسي هذا .. سيتوجّهون إلى المجتمع الإسرائيلي  .. بشرح نكبتنا وكيف تمّت مصادرة أراضينا .. وكيف تمّ قتل أهلنا وتهجيرهم  .. لعلّ هذا المجتمع يقتنع بأنه مجتمع محتلّ لأرضنا ويرحلون طواعية ..!!

هل نسي مدير هذه السّلطة ورئيسها محمود عباس بأنّه أمضى مدّة سبعة وعشرون عاما وهو يتفاوض مع هذا المحتل .. وخرج  بإنجاز التّنسيق الأمني
ومحاصرة شعبنا وإذلاله ومعاقبته .. وختامها قبل أيّام  بالإعلان عن بنود صفقة القرن .. الّتي أعلنها ترامب - نتنياهو  .. وتعني تصفية القضيّة الفلسطينيّة ‏.. والإحتلال أخذ اليوم بتطبيقها  على الأرض على مقربة من مكاتب سلطة محمود عبّاس ..؟! هذه هي نتيجة الإشتباك السّياسي بين محمود عبّاس ومجتمع دولة الإحتلال ..!!

‏إنّ الرّدّ الشّعبي الفلسطيني على هذه الّلجنة ومن وكّلها ومن شكّلها .. كان بالرّفض والإدانة والشّجب .. وطالب شعبنا بمعاقبة هؤلاء الّلذين  ورّطهم  محمود عبّاس في هذه العمليّة الحمقاء .. لأنّ ذلك يُعَدّ تطبيعاً  شعبيّاً  ورسميّاً ..  يُشجّع الغير على التّطبيع مع دولة الإحتلال ..!!

‏وشعبنا يدرك حتّى بعد الإعلان عن صفقة القرن .. بأنّ سياسة السّلطة وسياسة محمود عبّاس  هي الإستمرار بالمفاوضات .. ويعتبر  المفاوضات هي البديل عن المفاوضات  .. وأن عبّاس لا يقيم وزناً  لشعبنا الّذي يرفض كلّ سياساته التّدميريّة لقضيّتنا ..!!

‏إنّ تشكيل هذه الّلجنة هو إيحاء  للعالم بأنّ هناك حواراً  وتعايشاً بين شعبنا وبين دولة الإحتلال .. وأنّ الحوار مستمرّ و لن ينقطع .. وبهذا تضليل وحرف للبوصلة عن اتّجاهها ..  لأنّ  صراعنا مع المحتلّ .. هو صراع وجود وليس صراع حدود .. والإعلان عن بنود صفقة القرن  لَهُوَ خير دليل على نيّة هذا الكيان وأعوانه على تصفية القضيّة الفلسطينيّة ..!!

إنّ محمود عباس يرسل برسائل من خلال هذه الّلجنة.. بأنّ  سلطته لن تنقطع عن التّواصل مع الإحتلال .. بعكس ما يُرَوّج له ويُقال .. وهي سلطة  تقدّر  الجيران  .. وتعرف تأدية الواجبات .. سلطة يقدّمون واجب العزاء  للإحتلال  ..!!

اذهبوا أوّلا للمشاركة في تشييع جنازة شهداء شعبنا .. واعملوا أوّلاً  لجان تواصل مع أبناء شعبكم في غزّة المحاصرة .. وفي مخيّمات الشّتات والعذابات .. ومع أكثر من نصف أبناء شعبنا الّذين يعيشون  خارج فلسطين ..!!

‏إنّ الإشتباك السّياسي مع هذا الكيان يكون .. اشتباكاً  في الهيئات والمحافل الدّوليّة وعلى منصّات محكمة الجنايات الدوليّة .. ورفع قضايا جنائيّة بحقّ جنرالاتهم وساستهم في العالم .. على جرائمه الّتي ارتكبوها بحقّ شعبنا ..!!

‏والإشتباك الحقيقي مع المحتل .. يكون هناك في ساحات وباحات المسجد الأقصى في مدينة القدس .. وفي ميادين المواجهة في الضّفة المحتلّة .. ويكون في التّصدي للعدوان على غزّة المحاصرة .. ورفع الحصار عنها .. والإشتباك يكون مع المحتل هناك على الحواجز  وفِي المستوطنات .. بكل الوسائل المتاحة والممكنة .. وإطلاق يد المقاومة والإنتفاضة لشعبنا .. حتّى يدفع هذا المحتل ثمن احتلاله لأرضنا وعرضنا .. وثمن تنكيله  بأهلنا وتدنيسه للمقدّسات .. ومحاصرته لمليونين من أهلنا في غزّة العزّة ..!!

إن هذا الكيان المحتلّ  لا يحترم حتّى قواعد الحروب والإشتباكات .. ولا يعترف بالإتفاقيات والمعاهدات والقواعد الدولية .. إنّه مجتمع انْسلخ عن إنسانيّته .. إنّه مجتمع الحاخامات والمتطرّفين .. إنّه مجتمع القتلة  الّذين دفنوا الأسرى المصريّين في الصّحراء وهم أحياء .. ومن قتل الشّهيد محمّد النّاعم بداية بالرّصاص .. و ثم قتلوه ‏مرة أخرى بسحل جثّته والتّمثيل بجسده الطّاهر  .. هذا مجتمع  شامير وبيغين وشارون ورابين  وباروخ غولدشتاين وكلّ المجرمين .. هذا مجتمع المقابر السّرّيّة الّذي يحتجز فيها جثامين شهدائنا ..!!

‏كفاكم عبثا بقضيّة شعبنا .. وأنتم بلا شرعيّة تدّعون قيادة شعبنا زوراً  وبهتاناً ..  متى كانت آخر مرّة تواصل بها محمود عبّاس مع  أحد من  أفراد شعبنا العربي الفلسطيني .. ‏رحم الله الشّهيد القائد أبو عمار .. الذّي لم يغلق يوماً باباً في وجه أبناء شعبه..!!

د. احمد محيسن - برلين في 2020/03/01

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت