مستوطنون يدعون لاقتحام مكثّف للأقصى تزامنا مع الانتخابات الإسرائيلية

اقتحام الاقصى

كثّفت جماعات استيطانية دعواتها لمناصريها إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الإثنين، بالتزامن مع انتخابات البرلمان الاسرائيلي "الكنيست".

وعبر صفحاتها ومواقعها الإلكترونية، دعت جماعة "طلاب لأجل الهيكل" و"اتحاد منظمات الهيكل"، المستوطنين والطلاب، إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد بشكل مكثّف وجماعي، بالتزامن مع الانتخابات، وبمشاركة أعداد كبيرة من "حاخامات منظمات الهيكل".

وتسمح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى يوميًا باستثناء يومي الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية لعدّة ساعات.

وفي المناسبات والأعياد العبرية، تكثّف جماعات "الهيكل" المزعوم من دعواتها لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة، حيث يُقيمون صلواتهم وطقوسهم في المنطقة الشرقية - قرب باب الرحمة- بشكل استفزازي للمصلين وحرّاس المسجد الأقصى، ويتم ذلك بحماية عناصر من شرطة الاحتلال.

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات الإسرائيلية يوم غد الاثنين وهي الثالثة خلال أقل من عام، بعدما لم تتمكن الأحزاب الفائزة في انتخابات نيسان وأيلول 2019، من الحصول على أغلبية 61 مقعدًا (من أصل 120) لتشكيل حكومة، ما أدخل إسرائيل في أزمة سياسية.

واقتحمت مجموعات المستوطنين، صباح الأحد، ساحات المسجد الأقصى المبارك، وتجولوا فيها، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. حسب ما أفادت مصادر محلية في مدينة القدس المحتلة

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة