الاحتلال يبلغ الشؤون المدنية باستـشـهـاد 3 مواطنين تسللوا من القطاع في يناير الماضي - "الديمقراطية" تدين وتدعو لإعادة جثامينهم

ابلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، هيئة الشؤون المدينة الفلسطينية باستشهاد ثلاثة مواطنين من قطاع غزة عقب تسللهم من منطقة السياج الحدوي شرق القطاع في يناير الماضي.

وذكرت مصادر في الشؤون المدينة بان سلطات الاحتلال أبلغت الهيئة باستـشـهـاد المواطنين: محمد هاني أبو منديل وسالم زويد نعامي ومحمود خالد سعيد، عقب تسللهم من شرق القطاع في 21 يناير الماضي.

 من جانبها أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جريمة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمواطنين الثلاثة محمد أبو منديل وسالم النعامي ومحمود سعيد بدم بارد، بزعم محاولة تسللهم من شرق القطاع في 21 يناير الماضي.

وشددت الجبهة في بيان مكتوب تلقت "وكالة قدس نت للأنباء" على أن "إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي وفاة الشبان الثلاثة بعد أكثر من شهر على استشهادهم يهدف الاحتلال من وراءه إخفاء أثار جريمته."

ودعت الجبهة، الأمين العام للجمعية العامة للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومجلس حقوق الإنسان للتحقيق في جريمة إعدام الشبان الثلاثة، والعمل على إعادة جثامينهم لذويهم لتكريمهم بما يليق بهم كشهداء. مطالبة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من بطش وعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الجبهة :أن جرائم القتل والإعدام لن ترهب شعبنا الفلسطيني، ولن تمنعه من مواصلة نضاله ومقاومته بكافة الأشكال حتى إفشال "خطة ترامب- نتنياهو" وكنس الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا وقدسنا والفوز بالحرية والعودة والاستقلال.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة