وزارة النقل والمواصلات تشارك في ورشة عمل حول الخطة المرورية الجديدة لمحافظة رفح

 

نظم المجلس البلدي لمحافظة رفح ورشة عمل حول الخطة المرورية الجديدة لمحافظة رفح والتي ستساعد على حل الأزمة المرورية في المحافظة ، وترأس الجلسة عضو المجلس البلدي د جودت أبو طه  وبحضور المقدم وائل الهمص مدير شرطة المرور في محافظة رفح ونقابة المهندسين و محمد سرور نائب مدير عام الطرق والمشاريع بالوزارة و يوسف الطويل ممثلين عن وزارة المواصلات بتوجيهات من وكيل الوزارة اللواء صلاح الدين أبو شرخ  .

وتم استعراض الخطة المرورية والتي تتضمن تحويل الشارع الرئيسي شارع البحر باتجاه واحد من الشرق إلى الغرب مع تحويل اتجاهات بعض الشارع الجانبية حسب الحاجة .

وأشار محمد سرور بضرورة إيجاد حلول للمدارس المتواجدة وسط المدينة والتي تؤثر سلبا على الحركة المرورية فيها خاصة مدرسة بئر السبع حيث يمكن إعادة تموضع هذه المدارس لتخدم المدينة والمواطنين والحركة المرورية فيها .

وأوضح يوسف الطويل خلال مداخلته بأن الخطة المرورية تخفف من الازدحامات المرورية و تهيئة الشارع في محافظة رفح لها والبدء في تطبيقها تدريجياً ونقل بعض الكراجات إلى مناطق أفضل كي يتم التقليل من الازدحامات المرورية خاصة في وسط المحافظة .

وفي نهاية الورشة تم توزيع الخريطة الجديدة على المشاركين وإبداء الملاحظات عليها لاعتماد الخطة المرورية الجديدة لمحافظة رفح .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رفح