اتصل بنا أرسل مقال

القدس28°
رام الله27°
الخليل26°
غزة27°
القدس28°
رام الله27°
الخليل26°
غزة27°
4.43جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.43
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.42

أطباء صينيون يطبعون نموذج البؤرة المرضية ثلاثي الأبعاد لمريض كوفيد-19

أطباء صينيون

وكالة قدس نت للأنباء - تشانغشا (شينخوا)

نجح فريق من الأطباء في مستشفى بمقاطعة هونان بوسط الصين في طباعة نموذج البؤرة المرضية ثلاثي الأبعاد لمريض مصاب بفيروس كورونا الجديد.

وقال خه يوي تشنغ طبيب في مستشفى الشعب الأول في تشنتشو وهو رئيس الفريق، إنه بالمقارنة مع صور التصوير المقطعي ثنائية الأبعاد، يمكن للنموذج ثلاثي الأبعاد أن يعيد بناء الشرايين والأوردة والقصبات الهوائية للمريض بشكل أكثر وضوحا، وهو أمر مفيد جدا للعلاج السريري.

وتمت طباعة النموذج على أساس بيانات التصوير لمريض اسم عائلته لونغ تأكدت إصابته بالفيروس يوم 7 فبراير وتم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى بعد أربعة أيام.
وقال خه "بعد الحصول على البيانات تمت طباعة النموذج كامل الحجم بالألوان باستخدام وسيلة إعادة البناء ثلاثية الأبعاد لصور التصوير المقطعي" ، مضيفا أن الجزء الأكثر صعوبة في هذه العملية هو إعادة بناء التصوير المقطعي وتصوير القصبات الهوائية.

وأضاف خه "من حيث تقديم التوجيه، يمكن تشبيه نموذج الرئة المطبوعة ثلاثية الأبعاد بنموذج التضاريس ثلاثية الأبعاد المستخدم في الحرب"، مشير إلى أنه "يمكن النظر الى ذلك من جميع الزوايا واستخدامه لمشاورات جماعية".

وقال خه "باستخدام هذا النموذج، يمكن للأطباء فهم تطور أمراض الرئة لدى المرضى بشكل أفضل وتزويدهم ببرامج علاج متابعة أكثر تخصيصا".

#الصين #أطباء #كوفيد-19 #ثلاثي الأبعاد #نموذج #البؤرة المرضية

اقرأ ايضا من تقنيات