اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

الصين تعزز إجراءات الوقاية ورعاية الأفراد في الخطوط الأمامية في المعركة ضد كوفيد-19

قدس نت - بكين (شينخوا)

دعت المجموعة القيادية الصينية المعنية بالاستجابة لفيروس كوفيد-19، إلى بذل جهود لتحسين إجراءات الوقاية والسيطرة على نحو دقيق، بالإضافة إلى اتخاذ تدابير قوية لرعاية الأفراد العاملين في الخطوط الأمامية.

كما طالبت المجموعة، بقيادة رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، ببذل جهود لتنسيق تدابير الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه وموسم الزراعة في الربيع، مشيرة إلى أنه ينبغي توسيع الاتجاه الإيجابي لوضع الوقاية والسيطرة، وذلك وفقا لاجتماع المجموعة يوم الاثنين.

وترأس الاجتماع لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

ووفقا للاجتماع، فإن هذه اللحظة هي الأكثر أهمية لكبح تفشي الفيروس، لذلك ينبغي عدم التخفيف من أعمال الوقاية والسيطرة على الإطلاق.

كما دعا الاجتماع مقاطعة هوبي وووهان، باعتبارهما مركزين تفشي الفيروس، إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ تدابير الوقاية والسيطرة بدقة، وتعزيز الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه من المصدر في المجتمعات، وتحسين مستوى العلاج وضمان نشر معلومات دقيقة عن الفيروس في الوقت المناسب.

وقال الاجتماع إنه يتعين مراقبة القنوات والمجتمعات والموانئ في بكين والمدن الأخرى ذات الكثافة السكانية الكبيرة لمنع تدفق الفيروس وانتشاره.

وأوضح أنه ينبغي أن تضبط المناطق الأخرى مستويات الاستجابة لحالات الطوارئ بناءً على الأوضاع الحقيقية والجمع بينها وبين أعمال الوقاية والسيطرة المتباينة على مستوى المحافظة، وتنفيذ تدابير الوقاية والسيطرة بدقة بعد استئناف العمل، وتقليل التجمعات غير الضرورية، فضلا عن استعادة الإنتاج والحياة بشكل طبيعي وبطريقة منظمة.

كما دعا الاجتماع إلى بذل المزيد من الجهود لدفع تطوير معدات كشف سريعة ومناسبة، وتطوير واختبار الأدوية الرئيسية، وتطوير لقاحات فعالة في محاولة لتعزيز الوقاية والسيطرة بشكل علمي ودقيق.

وفي الوقت الراهن، فإن وضع الفيروس في الصين يمر بمستوى منخفض نسبيا باستثناء هوبي، ما يدل على وجود اتجاه إيجابي. غير أن وقاية المجتمع من الفيروس والسيطرة عليه تعد بوابة مهمة وأساسا مهما لتعزيز السيطرة على تفشي الفيروس ومنع تفشي المرض على نحو متقطع.

وساهم الأفراد الذين يعملون في المجتمعات الحضرية والريفية، بشكل ملحوظ، في مكافحة الفيروس، وينبغي على المناطق المحلية إيلاء المزيد من الاهتمام لهم ورعايتهم.

كما ينبغي تحسين ظروف الحماية لهم، بما في ذلك توفير كمية مناسبة من الأقنعة والملابس الواقية والترتيبات المدروسة جيدا لمساعدتهم في مواصلة عملهم.

كما حث الاجتماع على تحقيق توازن بين أعمال الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه وبين الزراعة في موسم الربيع، مضيفا أنه ينبغي على هوبي أيضا تنفيذ عملية الإنتاج الزراعي بطريقة منظمة مع الحفاظ على العمل القوي في الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

كما حضر الاجتماع وانغ هو نينغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب ونائب رئيس المجموعة القيادية.

#الصين #كوفيد-19 #رعاية الأفراد #إجراءات الوقاية

اقرأ ايضا من عربي ودولي