الصحة الفلسطينية: الاشتباه بإصابات بـفيروس"كورونا" في أحد فنادق بيت لحم وننتظر نتائج الفحوصات - إغلاق المؤسسات التعليمية وإلغاء الندوات والمؤتمرات في المحافظة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن هناك عددا من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا" المستجد، في أحد فنادق محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي، يوم الخميس، أنها تجري الفحوصات اللازمة للتأكد وأنها بانتظار النتائج كي يتم إطلاع الجمهور عليها فور صدورها .

ودعت الوزارة المواطنين الى الهدوء وضبط النفس، وانتظار تعليماتها الاجرائية والاحترازية.

photo_٢٠٢٠-٠٣-٠٥_١٢-٣٥-٢٠


 

في بيان آخر، دعت وزارة الصحة، إلى ضرورة وقف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والأنشطة الاجتماعية والرياضية في بيت لحم لمدة 14 يوما.

وأوضحت الصحة بأن على خلفية الاشتباه بوجود إصابات بفيروس "كورونا" المستجد، في أحد فنادق محافظة بيت لحم، فقد تم تحويل مركز الإدمان في محافظة بيت لحم إلى مكان للفرز واستقبال الحالات المرضية المصابة بفيروس "كورونا".

ودعت إلى تحويل فندق انجل في بيت جالا إلى مركز الحجر الصحي، والتعامل مع الوفود الأجنبية المتواجدة في بيت لحم وفق توصيات منظمة الصحة العالمية.

وطالبت بوقف استقبال المجموعات السياحية وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياح القادمين إلى فلسطين، وتفعيل خطة طوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والأغوار، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب في المحافظة لمدة 14 يوما.

ودعت المواطنين الى الهدوء وضبط النفس، وانتظار تعليماتها الاجرائية والاحترازية.

photo_٢٠٢٠-٠٣-٠٥_١٢-٣٥-٢١


 

توصيات وزارة الصحة بشأن التعامل مع فيروس "كورونا" في محافظة بيت لحم

89435183_134900884712129_8357255679337037824_n


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم