التنمية الاجتماعية تقرر إغلاق دور الحضانة لمدة شهر

مجدلاني

أصدر وزير التنمية الاجتماعية بالحكومة الفلسطينية أحمد مجدلاني، واستنادا للمرسوم الرئاسي بإعلان حالة الطوارىء، يوم الجمعة، قرارا بإغلاق كافة دور الحضانة اعتبارا من يوم غد السبت، لمدة شهر.

وجاء في القرار "إنه بناء على الصلاحيات المخولة لنا واستنادا إلى لائحة تنظيم دور الحضانة رقم 11 لعام 2011 وتماشيا مع إعلان حالة الطوارئ وحفاظا على سلامة أطفالنا، قررنا إغلاق دور الحضانة لمدة شهر من تاريخه، وتتحمل كل حضانة مسؤوليات وتبعات ذلك في حال عدم الالتزام"، مشددا على أن صحة أطفالنا وحياتهم في هذا الظرف الطارىء أمر في غاية الأهمية.

وأكد مجدلاني أنه ينطبق على مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات، ومراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، ما ينطبق على المدارس (الموظفين والطلبة)، حيث أنها ستغلق طيلة حالة الطوارىء.

وذكرت وزارة التنمية الاجتماعية، في بيان لها، أنها اتخذت جملة من الإجراءات الخاصة بالسلامه العامة، بخصوص سلامة النزلاء في المراكز التابعة لها، متمثلة بعدم استقبال أية وفود عربية أو أجنبية من الداخل أو الخارج، واستخدام أدوات التعقيم في جميع مرافق المراكز والمؤسسات التابعة لها، وعدم إرسال أي نزيل في المؤسسات الإيوائية إلى ذويه إلا بعد انقضاء مدة 14 يوما، كما يمنع إقامة نشاطات من خارج المؤسسة.

وأكدت الوزارة أن كافة الإدارات في حالة طوارئ تنفيذا للمرسوم الرئاسي، وأن كل موظف سيداوم في محافظته طيلة فترة الطوارئ، داعية الجميع في المراكز إلى عدم التردد بالاتصال والاستفسار عن أي قضية مهما كانت وفي أي وقت على رقم 02294841.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله