معروف: قرار واضح بمحاسبة كل من تسبب بوقوع حادث النصيرات - صرف مساعدات مالية للشهداء والجرحى وأصحاب المحال والبسطات

سلامة معروف

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة سلامة معروف، إن "هناك قرار واضح بمحاسبة كل من تسبب، وفي أي مستوى، بوقوع حادث النصيرات الأليم تقصيرًا كان أو جشعًا أو سوء تقدير".

 وأضاف معروف في تصريح لوكالة "الرأي" الحكومية، يوم السبت،: "حتى يكون الامر قطعيًا في توجيه المسؤولية نحن بانتظار نتائج التحقيق النهائية فكل ساعة هناك جديد يكشف عن ملابسات اندلاع الحريق."

وأوضح بأن "اللجنة الفنية تحقق هندسيًا وجنائيًا واستعانت بشهود عيان وتسجيلات كاميرات المراقبة إضافة للتحليل الفني لمسببات الحريق بناء على مخلفاته بحسب الدفاع المدني."

وأعلن معروف عن صرف مساعدة مالية عاجلة بواقع ٤٠٠٠$ لأسرة كل شهيد و٥٠٠ إلى ٢٠٠٠$ للجرحى المصابين بحريق النصيرات خلال الـ24 ساعة القادمة، إضافة إلى صرف مساعدة مالية عاجلة لأصحاب المحال التجارية والبسطات المتضررة جراء الحريق  خلال أيام.

وبين معرف أن اللجنة الميدانية لحصر أضرار الحريق أحصت وقوع أضرار متفاوتة في : ٤٢ بسطة شارع، ٢٧محلاً تجارياً، ٣منشآت اقتصادية،٢٢مركبة.

ووقع ظهر الخمس الماضي حريق ضخم في سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أدى إلى استشهاد 11 مواطناً وإصابة العشرات، ودمار هائل في المكان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة