المجلس الأعلى للشباب والرياضة يعلق المشاركة في كافة الأنشطة الجماهيرية داخل الوطن وخارجه

قرر المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين تعليق المشاركة في كافة الأنشطة الجماهيرية داخل الوطن وخارجه ، في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم وفلسطين، وبعد تسجيل بعض الإصابات بفايروس "كوفيد-19" المعروف بـ"كورونا"، وانطلاقا من ضرورة ضبط إيقاع كافة الأنشطة الرياضية والشبابية والكشفية والارشادية، ووفقا للسياسة الوطنية في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه، يوم الأحد، اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة،  مع الأمناء العامين للمجلس، واللجنة الأولمبية الفلسطينية، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وبعد التشاور مع جهات الاختصاص.

وأوضح المجلس في بيان صدر عنه بأن قرار ايقاف المشاركة يشمل،   ماراثون فلسطين الدولي الثامن والذي كان من المزمع اقامته يوم 27/3/2020،  زيارة أمين عام المنظمة الكشفية العربية د. عمرو حمدي، كافة الأنشطة الكشفية الخاصة بإحياء ذكرى الإسراء والمعراج، كافة المخيمات والمعسكرات الشبابية والدورات التدريبية.

 وفيما يتعلق بدوريات كرة القدم، تعقد كافة المباريات لجميع الدرجات حسب الجداول المعلنة وبدون حضور جماهيري، والاستثناء لبعض المناطق يتم بعد التشاور مع جهات الاختصاص ووزارة الصحة.

وفيما يتعلق بالمجموعات الكشفية والإرشادية تستثنى من القرار المجموعات المتطوعة شريطة التنسيق مع الجهات المختصة بهدف توفير كافة وسائل الوقاية والتعقيم.

ودعا المجلس جميع جهات الاختصاص العاملة في كافة مؤسسات المنظومة الشبابية والرياضية والكشفية والإرشادية تأمين كافة الاحتياجات والمعقمات للحفاظ على سلامة الجميع، على أن يتكفل المجلس الأعلى للشباب والرياضة بأي التزامات أو أضرار مالية تترتب على هذه الإجراءات الاستثنائية.

وأهاب المجلس بكافة العاملين في القطاع الرياضي والشبابي والكشفي والارشادي الالتزام بهذه التعليمات من منطلق المسؤولية الوطنية والاخلاقية.


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله