محافظ نابلس: المحافظة خالية تماما من اية اصابات بالفيروس وندرس امكانية الافراج عن بعض الموقوفين

نابلس

قال محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، إنه في حال لم تضبط الامور في المقاهي بخصوص التجمعات فيها، وارتياد طلبة المدراس اليها، سنضطر الى اغلاقها، كخطوة وقائية لمواجهة فايروس كورونا.

وأكد رمضان خلال مؤتمر صحفي عقد، يوم الاحد، في مقر محافظة نابلس، أن المحافظة خالية تماما من اية اصابات بالفيروس او حتى حالة اشتباه.

وقال: "ندرس امكانية الافراج عن بعض الموقوفين في مراكز الاحتجاز غير المتورطين في جرائم أو جنايات كبرى بسبب حالة الاكتظاظ في هذه المراكز.

وناشد رمضان رجال الاعمال في محافظة نابلس وخارجها، بدعم صندوق مخصص لشراء التجهيزات للازمة للعاملين في حالة الطوارئ اذا ما تم تسجيل أية اصابة في المحافظة، ودعم عمل قوى الامن وتشكيل لجان من المجتمع المحلي تدعم عملها في الميدان، مؤكدا اغلاق المواقع السياحية والاثرية وصالات الافراح في المحافظة.

وأوضح أن جميع الطواقم الصحية في المحافظة سواء الخاصة أو الحكومية تعمل بشكل موحد ومنسق، في هذه الازمة وحالة الطوارئ، مثمنا دور الاعلام المحلي في التعاطي مع حالة الطوارئ، مؤكدا الدور المهم الذي يلعبة الاعلام في هذه المرحلة.

ولفت رمضان إلى أن اجتماعا عقد في مقر رئاسة الوزراء وضم المحافظين وعددا من رؤوساء الاجهزة الامنية الوزارات ذات العلاقة، والذي خرج بعدة قرارات تتمثل في الايعاز للاجهزة الامنية باتخاذ الاجراءات القانونية لحق كل من يخترق الحجر البيتي او يعرض صحته وصحة الاخرين للخطر؛ من خلال توقيفه واخضاعة للحجر

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس