غانتس: اتفقنا مع ليبرمان على تعاون لتشكيل حكومة لإخراج إسرائيل من الوحل

قال رئيس تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس إن اجتماعه، يوم الاثنين، مع رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان كان جيدا.
 
وأضاف غانتس عبر "تويتر" وفق القناة 7 العبرية، اتفقنا على تعاون لتشكيل حكومة لإخراج إسرائيل من الوحل التي هي فيه، ومنع انتخابات رابعة".
 
وتابع: "سنناقش التفاصيل في وقت لاحق، وسنوجز مبادئ العمل المشترك والمضي قدمًا".

من جانبه، قال ليبرمان عقب اجتماعه مع غانتس، "بالفعل كانت جلسة جيدة"، لافتا إلى أن كل الخيارات مطروحة للنقاش،

وأضاف أن "أسوء هذه الخيارات التوجه إلى انتخابات مرة أخرى".

وأضاف ليبرمان "فقط بعد أن يحصل رئيس الدولة على نتائج الانتخابات الرسمية ويمنح كتاب التكليف لأحد الأشخاص، سوف نتقدم بشكل منظم من أجل تشكيل حكومة ومنع التوجه للانتخابات".

وأجرى غانتس اتصالات هاتفية مع قيادات القائمة المشتركة باستثناء حزب التجمع الوطني الديمقراطي، حيث تحدث مع رئيس القائمة، أيمن عودة، ورئيس كتلة المشتركة، أحمد طيبي، ورئيس القائمة الموحدة، منصور عباس.

وكرر غانتس خلال اتصالاته الهاتفية اعتزامه تشكيل حكومة "تخدم جميع المواطنين في إسرائيل يهودا وعربا، وسعيه لمنع جر البلاد لانتخابات رابعة"، وفق ما جاء في بيان صدر عنه.

وفي تعليقه على البيان الذي صدر عن "أزرق أبيض"، قال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، إن "سياسة فرق تسد الاستعمارية لن تنجح في حالة المشتركة، غانتس لا يفهم أن القائمة المشتركة تختلف عن أزرق أبيض، نحن موحدون حول البرنامج السياسي للقائمة ولن تكون هناك أية فرصة لتفكيكنا". وأضاف أن "على غانتس حل مشاكله مع يوعاز هندل، وتسفي هاوزر أولا، ومن ثم التفكير بالتقدم".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة