اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

منظمة الصحة العالمية تشكر الصين على تبرعها للمساعدة في احتواء مرض (كوفيد-19)

وكالة قدس نت للأنباء - جنيف (شينخوا)

شكر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الصين على تبرعها بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي للمساهمة في المكافحة العالمية التي شنتها منظمة الصحة العالمية ضد مرض (كوفيد-19) ومساعدة الدول النامية على تحسين قدراتها على الاستجابة.

صرح بذلك غيبريسوس عند لقائه مع تشن شيوي، ممثل الصين الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

وأعرب غيبريسوس عن امتنانه وتقديره للحكومة الصينية، التي تتغلب على صعوباتها الخاصة، على كرمها من خلال مد يد العون إلى البلدان النامية الأخرى في لحظة حرجة من الاستجابة العالمية للمرض.

وقال تيدروس إن منظمة الصحة العالمية ستواصل تعزيز التنسيق والتعاون مع الصين للضغط من أجل تحقيق تقدم كبير في التعاون الدولي في مجال الوقاية من المرض والسيطرة عليه.

وبعد لقائه مع تشن، كتب تيدروس على موقع ((تويتر)): "خالص شكري للسفير تشن الذي قدم الأخبار السارة اليوم نيابة عن الرئيس شي جين بينغ وكذلك حكومة وشعب الصين."

وخلال الاجتماع، قال تشن إن الوقاية من المرض والسيطرة عليه في الصين تشهد تقدما مطردا وتطورا إيجابيا بفضل التدابير الحاسمة والفعالة التي اتخذتها الحكومة الصينية والشعب الصيني.

وأعرب تشن عن استعداد الصين للمشاركة في التعاون الدولي في الوقاية من المرض والسيطرة عليه من خلال اتخاذ إجراءات ملموسة لدعم الدور المهني والتنسيقي لمنظمة الصحة العالمية، ومساعدة البلدان النامية التي تعاني من ضعف نظم الصحة العامة في الاستجابة للمرض بفعالية.

وقال المبعوث الصيني إن الفيروس لا يحترم حدودا، مضيفا أنه بروح التضامن، ستواصل الصين العمل مع منظمة الصحة العالمية وجميع الأطراف لمكافحة المرض.

#الصين #كورونا #الصحة العالمية #كوفيد-19

اقرأ ايضا من عربي ودولي