"عطاء فلسطين" توقع اتفاقية مع هيئة الأعمال الخيرية العالمية لدعم مسابقة "أنا الراوي"

 وقعت جمعية "عطاء فلسطين" الخيرية، وهيئة الأعمال الخيرية العالمية، اتفاقية تعاون مشترك للإسهام في تنفيذ المرحلة الثانية من المسابقة الثقافية "أنا الراوي" لكتابة القصة القصيرة، وذلك بهدف دعم ثقافة الطفل الفلسطيني.

 

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر جمعية "عطاء فلسطين" بمدينة رام الله، بمشاركة مدير عام الجمعية رجاء أبو غزالة، ومفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين إبراهيم راشد، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة "عطاء فلسطين" أمجد شعث، وطاقم هيئة الأعمال الخيرية.

وقال القائمون على هذه الاتفاقية، إنها جاءت تنفيذا للمرحلة الأولى من مشروع "أنا المبدع" للمسابقات الثقافية والذي تنفذه جمعية "عطاء فلسطين"، ويشمل مسابقة كتابة القصص القصيرة تليها مسابقة للرسم من قبل توائم ومواضيع القصص الفائزة، على أن تتم من خلال المرحلة الأخيرة طباعة القصص الخمسة الفائزة، ضمن مشروع يستهدف الأطفال المبدعين ممن تتراوح أعمارهم بين ثماني سنوات ولغاية 14 عاما من كافة محافظات ومدارس الوطن.

ورحبت أبو غزالة، بالتعاون المشترك مع هيئة الأعمال الخيرية والتي تعنى بالعمل الإنساني في كافة المجالات الإغاثية والثقافية والصحية والتعليمية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وذكرت، أن جمعية "عطاء فلسطين" رصدت للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى جوائز مالية تتراوح بين 400 ولغاية 800 دولارا، فيما سيتم نشر القصص الفائزة إعلاميا وطباعتها على شكل كتاب كقصة مصورة للأطفال.

ودعت أبو غزالة، جميع الأهالي إلى حث أبنائهم على المشاركة في مسابقة "أنا الراوي" للعام 2020، وبينت، أنه يتوجب على المشارك الالتزام بمواضيع القصة القصيرة للعام 2020 وهي "قصة ما قبل النوم"، و"وطني"، و"الرحلة"، و"حيواني الأليف"، وأنا وجهازي الذكي"، مع ضرورة الالتزام بشروط المشاركة، وأوضحت أن الموعد النهائي لتقديم القصص المشاركة سيكون التاسع عشر من نيسان المقبل عن طريق موقع الجمعية الإلكتروني.

من جهته، أشاد راشد، بالتعاون الوثيق ما بين هيئة الأعمال الخيرية وجمعية "عطاء فلسطين" في تنفيذ العديد من البرامج التي تصب في خدمة المجتمع الفلسطيني، وتحديدا شريحة الأطفال.

وقال راشد، إن الأطفال في معظمهم يتمتعون بمواهب وإبداعات غالبا لا تجد طريقها إلى النور، فجاءت مسابقة "أنا الراوي" لتشكل فرصة مهمة لتمكينهم من إبراز هذه المواهب والإبداعات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز دورهم بتسليط الضوء على قضايا مجتمعية مهمة من وجهة نظرهم.

وأكد، أن هيئة الأعمال الخيرية العالمية تضع شريحة الأطفال والاهتمام بقضاياهم وتنمية إبداعاتهم ومهاراتهم على رأس سلم أولوياتها، وذلك من خلال سلسلة البرامج والمشاريع التي تنفذها في كافة محافظات الوطن.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله