التغيير والإصلاح تناقش مع لجنة المتابعة الحكومية حادثة حريق النصيرات وإجراءات الحماية من فايروس كورونا

 

ناقشت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية خلال اجتماع طارئ عقدته يوم الاثنين بمقر المجلس التشريعي بمدينة غزة بحضور رئيس لجنة المتابعة الحكومية الكارثة التي حلت بمخيم النصيرات والتي أودت بحياة أكثر من 10 أشخاص جراء نشوب حريق في أحد المخابز الكبيرة في المحافظة الوسطى.

واستمعت الكتلة البرلمانية إلى شرح مفصل حول تداعيات حريق النصيرات وأسبابه التي أدت إلى وقوع كارثة بهذا الحجم وسط مخيم مكتظ بالسكان وطالبت بتشكيل لجنة تقصي حقائق ومحاسبة الجهات المقصرة في حال ثبوت ذلك وعدم توفر شروط الوقاية والسلامة في أحد أهم المصالح التجارية في مخيم النصيرات.

 

وأكدت الكتلة البرلمانية على عدم منح أي من التراخيص للمخابز وغيرها إلا باستيفاء كامل شروط السلامة والأمان تجنباً لتكرار مثل هذه الكوارث التي تهدد حياة المواطن الآمن.

وطالبت الكتلة البرلمانية الاستعجال في تعويض المتضررين موجهة الشكر لدولة قطر وقيادة حركة حماس ولجنة تكافل والجهات الخيرية التي قدمت دعمها للمتضررين.

وترحمت الكتلة على أرواح الشهداء متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

في سياق منفصل استمعت الكتلة لاستعدادات وزارة الصحة في قطاع غزة لمواجهة فايروس كورونا وخطط الطوارئ التي وضعتها الوزارة حال وصول الفايروس لقطاع غزة ومدى توفر الإمكانيات الطبية واللوجستية على المعابر الحدودية وداخل مرافق وزارة الصحة في كافة محافظات قطاع غزة.

وأكدت على ضرورة وجود خطة طبية للتعامل مع الوافدين من الخارج وتنفيذ الحجر الصحي تحسباً لإصابتهم بالفايروس وعدم التهاون في هذه المسألة التي تهدد صحة المواطن والانسان.

وأثنت الكتلة على الاستعدادات والمتابعة التي تقوم بها وزارة الصحة لمواجهة الخطر والحرص على سلامة المواطنين.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة