ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 58 شخص - شركات طيران تعلق رحلاتها مؤقتا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 58 إصابة، بينها إصابات لعائدين إلى البلاد، وأخرى من جراء انتقال العدوى من مرضى آخرينن

والمريض رقم 58 من سكان منطقة تل أبيب،، وعاد من النمسا يوم 7 آذار/مارس الحالي، ودخل إلى حجر صحي في اليوم نفسه. وعاد إلى البلاد على متن طائرة برحلة مباشرة من فيينا رقمها OS861 وهبطت في مطار بن غوريون عند الساعة 17:35.

وأصيب المريض رقم 57 بالفيروس بعدوى انتقلت إليه من مريض تم تأكيد إصابته بالفيروس سابقا.

والمريض رقم 56 يبلغ 66 عاما من القدس، وكان على اتصال وثيق مع مريض تم تأكيد إصابته بالفيروس.

وقالت الصحة، إن المصابين رقم 54 و55 تتراوح أعمارهما بين 30 و40 عاما، وهما من سكان وسط البلاد، ويتواجدان في حجر صحي منذ يوم عودتهما إلى البلاد.

وعاد المريضان من ممدينة ميونيخ الألمانية إلى البلاد يوم 6 آذار/مارس الحالي، على متن طائرة تابعة لشركة "رايان إير" ورحلة رقم FR3606، التي هبطت في مطار بن غوريون في اللد عند الساعة 06:25.

وطالبت الوزارة جميع المسافرين في هذه الرحلة بالدخول إلى حجر صحي منزلي بموجب تعليمات الوزارة والتبليغ بذلك من خلال موقع الوزارة الإلكتروني أو مركز وزارة الصحة أو مراكز صناديق المرضى.حسب موقع عرب 48

وفيما يتعلق بالمريض رقم 53، قالت الوزارة إنه في الاربعينات من عمره ومن سكان وسط البلاد، وعاد يوم 28 شباط/فبراير الماضي من ميونيخ، على متن طائرة تابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية، ورحلة رقم LY352، التي هبطت في مطار بن غوريون عند الساعة 02:15. وطالبت الوزارة جميع الذين تواجدوا في هذه الرحلة الدخول إلى حجر صحي منزلي.

وأضافت وزارة الصحة أن المريض رقم 52، في الثمانينات من عمره، ويسكن في مستوطنة "معاليه أدوميم"، وتم تشخيص إصابته بالفيروس أمس. وأصيب بالعدوى من المريض رقم 28. ونشرت الوزارة أماكن في القدس و"معاليه أدوميم" تواجد فيها المريض وساعات تواجده فيها أيضا وطالبت من تواجدوا في هذه الأماكن وخلال الأوقات المنشورة بالدخول إلى حجر صحي منزلي.

وعاد المريض رقم 51 إلى البلاد من رحلة عائلية إلى باكو على متن رحلة رقم J221 لشرطة الطيران "أذربيجان إيرلاينز"، يوم 27 شباط/فبراير الفائت. ولم توضح الوزارة سن هذا المريض. لكنه تواجد في يوم عودته في فرع شركة "إيكيا" في بئر السبع.

إلى ذلك، قررت شركات طيران إسرائيلية ودولية، تعليق رحلاتها مؤقتا من وإلى إسرائيل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، إن شركة "ويز إير" الهنغارية قررت تعليق رحلاتها من والى إسرائيل حتى الثالث والعشرين من شهر آذار/مارس الجاري.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري ، إن شركة الطيران الإسرائيلية الخاصة "أركياع" قررت وقف رحلاتها الجوية الدولية فورا وحتى إشعار آخر.

وأضاف إن شركة الطيران الإسرائيلية "إيسرا إير" (خاصة) ستوقف أيضا رحلاتها الجوية الدولية بدءا من الأسبوع القادم، وحتى نهاية الشهر الجاري.

ولفت إلى أن القرارات هذه تأتي بعد إعلان شركات الطيران الإيطالية "إل إيطاليا" والإسبانية "أيبريا" والألمانية "لوفثانزا" وقف رحلاتها الجوية إلى إسرائيل حتى نهاية الشهر الجاري.

وأشار الموقع الإخباري الإسرائيلي إلى أن شركة الطيران الإسرائيلية الرسمية "إل عال" أعلنت أنها ستواصل رحلاتها الجوية الدولية رغم أنها قلصت خدماتها.

وقالت القناة الإسرائيلية (13) إن هناك 300 ألف إسرائيلي يتواجدون خارج إسرائيل، وسيعودون هذا الأسبوع.

وطبقا للقرار الإسرائيلي يوم الإثنين، فإنه يتعين عليهم الدخول في حجر صحي منزلي لمدة 14 يوما.

ومن جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الثلاثاء، إن تشديد إسرائيل إجراءات الدخول بسبب فيروس كورونا، دفع آلاف الأجانب للمغادرة.

ونقلت عن وزارة الداخلية الإسرائيلية إن نحو 12200 أجنبي غادروا إسرائيل منذ يوم الإثنين، وإن أكثر من 204 آلاف أجنبي غادروا إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تسببت بتكبد شركات وهيئات تعتمد على السياحة بخسائر فادحة، وإن بعضها يوشك على الانهيار.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة