أبو الريش يطلع ممثلي القوى على اجراءات وزارة الصحة الوقائية من كورونا

أطلع وكيل وزارة الصحة بقطاع غزة د. يوسف أبو الريش ممثلي القوى الوطنية والاسلامية على اجراءات وزارة الصحة الوقائية من فايروس كورونا المستجد.

وقال ابو الريش خلال اجتماع عقد بمقر وزارة الصحة بمدينة غزة :” أن الوزارة تواصل اتخاذ الاجراءات الضرورية لرفع درجة الجهوزية للتعامل مع مستجدات وتطورات الحالة , مؤكدا على خلو قطاع غزة من فايروس كورونا المستجد ” .

كما وبين أبو الريش ما حققته الوزارة في هذا الملف بدءا من تجهيز مركز الحجر الصحي على معبر رفح مجهز تجهيزا فندقيا وصحيا بسعة 52 غرفة مستقلة , وقرب الانتهاء من تجهيز مستشفى ميداني لتقديم الرعاية الصحية لمن تظهر عليه أي اعراض , فضلا عن تخصيص طاقم طبي على اعلى مستوى من التدريب والكفاءة يعمل على تقديم الاستشارة الطبية والفحص على كافة العائدين من خلال معبر رفح عبر رصد درجات الحرارة من خلال كاميرا حرارية , والزام العائدين بالحجر المنزلي لمدة 14 يوم ضمن ضوابط واجراءات تضمن سلامة وصحة المجتمع .

الى ذلك قدم نائب مدير عام الرعاية الاولية لشئون الصحة العامة مجدي ضهير شرحا وافيا حول كافة الاجراءات الاحترازية , وبرامج التوعية والارشادات المناسبة , وأهم التجهيزات الفنية والسياسات التي تهدف الى تحقيق الوقاية الكاملة من الفايروس .

بدوره عبر منسق القوى الوطنية والاسلامية خالد البطش , عن الثقة الكبيرة في كافة الجهود والاجراءات التي تؤديها الطواقم الطبية في التعامل مع هذا الحدث الذي يستوجب من الجميع تضافر الجهود ودعم اجراءات وزارة الصحة وتدعيم الحاضنة المجتمعية من اجل تعزيز درجة الوعي وطرق الوقاية , سائلا المولى عز وجل ان يجنب أهلنا وامتنا شر المرض والاوبئة.

مجدي ضهير


 

وكان قد أكد ضهير نائب مدير عام الرعاية الاولية ورئيس اللجنة المركزية لمكافحة فيروس الكورونا على خلو قطاع غزة من كورونا ، مشيرا الى أن وزارة الصحة تواصل اتخاذ الاجراءات و توفير جميع المواد والمستلزمات الصحية والتجهيزات اللازمة بالتعاون مع مختلف الجهات وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية .

وبين أن الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة حفاظاُ على صحة المواطنين ،وذلك من خلال اجراء الفحوصات الطبية لجميع العائدين الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري وارشادهم بضرورة الالتزام بإجراءات الحجر المنزلي الاحترازي

واوضح أنه تم وضع بروتوكول للتعامل مع الوافدين من الدول الموبوءة بفيروس كورونا وحجرهم لمدة (14 ) يوم في مكان مخصص للحجر الصحي مجهز بكافة الخدمات.

وأعلن ضهير أنه جارى الانتهاء من تجهيز المستشفى الميدانى بسعة (30) سرير للحالات العادية ،ومن (6-8) سرير للعناية المركزة، مؤكدا انه تم تشكيل خمس لجان فرعية في المناطق الصحية للرعاية الاولية التابعة للجنة المركزية يتم من خلالها التحقق من سلامة الإجراءات اللازمة وتنفيذ السياسات العامة ورفع التقارير الدورية .

وبين أنه تم عقد العديد من اللقاءات التثقيفية التوعوية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من خلال دائرة التثقيف الصحي ، وطباعة أكثر من 22 ألف مطوية تثقيفية و2000 يافطة جدارية وتوزيعهم داخل المساجد والمدارس ورياض الاطفال والمساجد والمجتمع المحلي

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة