بلدية خان يونس تبدأ بتعقيم المتنزهات لمجابهة فيروس كورونا المتجدد - إغلاق ثلاث نقاط لتوزيع الغاز المنزلي

IMG_6651.JPG

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ حملة تستهدف الوصول إلى كافة المتنزهات بالمدينة من أجل مجابهة فيروس كورونا المتجدد وذلك من خلال تعقيم تلك المرافق العامة والتي تشهد اقبالاً من قبل المواطنين سيما وأنها تعتبر أحد المتنفسات التي يؤمها السكان في ظل الظروف الراهنة.

وشدد رئيس البلدية علاء الدين البطة على أن حملة تعقيم المرافق العامة والخدماتية قد انطلقت فعلياً قبل يومين من خلال تعقيم مركز خدمات الجمهور بمبنى البلدية الرئيس وتوزيع الكمامات والكحول الطبية على كافة الموظفين والعاملين بالمركز والمواطنين، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على أبناء شعبنا وسلامتهم.

وشدد البطة على أن البلدية ماضية في حملات التعقيم لكافة المرافق الخارجية والداخلية، مبيناً أن الفريق الصحي بدائرة الصحة والبيئة بالبلدية شرع صباح اليوم بتعقيم متنزه حديقة الصداقة الايطالية الفلسطينية والواقعة في حي المحطة وسط خان يونس، وذلك من خلال رش الكحول الطبية في أرجاء مرافق المتنزه .

ودعا رئيس البلدية أبناء خان يونس إلى الحد من الذهاب للمرافق العامة التي يكون بها تجمعات كبيرة، وضرورة الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة الفلسطينية للحفاظ على سلامتهم من خطر فيروس كورونا المتجدد.

IMG_6526.JPG

IMG_6501.JPG


 

IMG_6367.JPG

IMG_6311.JPG



خان يونس: إغلاق ثلاث نقاط لتوزيع الغاز المنزلي غير مطابقة للسلامة

 أغلقت لجنة الأمن والسلامة في محافظة خان يونس اليوم ثلاث نقاط لتوزيع الغاز المنزلي تبين عدم مطابقتها لشروط السلامة والأمن واستمرار عملها قد يؤدي إلى حدوث كارثة مأساوية في حال حدوث خلل طارئ بداخل تلك النقاط قد يودي بحياة الأبرياء.

وقالت اللجنة في بيان لها صدر عنها اليوم، أن جولات التفيش الرقابية التي انطلقت أمس الأول  بمشاركة فريق التفتيش الصحي في بلدية خان يونس ، ووزارة العمل، ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة الفلسطينية، ووزارة الاقتصاد الوطني، وجهاز الدفاع المدني، ومباحث التموين، لمتابعة عمل نقاط توزيع الغاز المنزلي ، قد جابت مجموعة من الأحياء والمناطق للتفتيش والتدقيق على عمل نقاط توزيع الغاز المنزلي وبعض المخابز.

وأشارت اللجنة إلى أنه قد تم زيارة خمسة نقاط في مناطق مختلفة حيث تبين  وجود مخالفات خطيرة في ثلاث منها، وقد تم إغلاقها فوراً وتحرير محاضر الضبط والإغلاق بحقها، إلى جانب تحويل أصحابها إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية الصارمة بحق أصحابها، وكذلك بحق كل من تسول له نفسه العبث بأرواح شعبنا ومقدراته.

وأكدت اللجنة على مضيها قدما في حملاتها وجولاتها الرقابية من أجل الحفاظ على حياة أبناء شعبنا وسلامته، وعدم السماح بوجود أي منشأة أو نقطة بيع أو مركز للتوزيع يوجد به مخالفات من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - خان يونس