الأتيرة: نسعى لإنشاء مركز لفحص فيروس كورونا يخدم محافظات الشمال

عنان الاتيرة

قالت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة، "ان هناك مساعي من قبل المحافظة وبالتعاون مع وزارة الصحة، لإيجاد مركز للفحص والتأكد من عينات فحص فيروس كورنا في نابلس".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد  يوم الاربعاء، لاستلام جهاز فحص فيروس كورونا، المقدم من قبل جامعة النجاح لصالح وزارة الصحة.

وأضافت الاتيرة ان انشاء المركز سيخدم محافظات شمال الضفة، وسيوفر الوقت والجهد للحصول على نتائج الفحوصات التي تصل الى المركز".

وتابعت "المحافظة ستعلن خلال الـ24 ساعة المقبلة عن الانتهاء من تجهيز مركز للحجر الصحي في حال اعلن عن حالات مصابة بفيروس كورونا".

واوضحت الاتيرة انه جرى الاعلان عن افتتاح مركز للرصد والفحص والتوعية، وذلك ضمن حالة الطوارئ المعلن عنها في اطار محاربة ومكافحة تفشي الفيروس.

وثمنت الاتيرة دور جامعة النجاح والشراكة الحقيقة والخدمات التي تقدمها، وتبرعها بجهاز فحص فيروس كورونا الذي يساعد في رفع الكفاءة وتسريع اداء بوزارة الصحة، مشيدة بالدور الاعلامي في المحافظة والمبادرات التي يقدمها الاعلام في اطار التوعية التي تعتبر اهم الاجراءات الوقائية، اضافة الى نشر الخبر الصحيح الذي يحارب الشائعات التي تسبب الهلع والعرب للمواطنين.

وشكرت المؤسسة الامنية التي تساند اعمال خلية الازمة وتقوم بدورها على اكمل وجه.

بدوره، قال عميد كلية الطب في جامعة النجاح الدكتور معن اشتيوي "نحن كجامعة من اول لحظة للطوارئ وبتوجيهات الادارة سعينا لتقديم الخدمة للمجتمع المحلي، وفي ظل الظرف الذي نمر به حاليا يتحتم علينا العمل على قدر المسؤولية، وتسخير كافة الطاقات لموجهة الازمة الراهنة".

واضاف ان الجهاز المقدم من قبل الجامعة لصالح وزارة الصحة، في موضوع فيروس كورنا جهاز حديث ومتطور لعمل الفحوصات، في ظل ما تشهد المختبرات المركزية من ضغط في العمل، هو من شأنه تخفيف الضغط والوقت والسرعة في الاداء"، مؤكدا تسخير الطاقم البشري المتخصص في هذا الاطار لتقديم المساعدة.

من جانبه، شكر مدير صحة نابلس رامز دويكات، جامعة النجاح على دورها، وعلى تبرعها بجهاز لفحص فيروس كورونا، وتقديم خبراتها في ظل الازمة الراهنة.

وقال ان الاساس في التعامل مع الفيروس هو التشخيص السليم، وذلك من خلال توفر التجهيزات والكوادر والمواد اللازمة لذلك.

واضاف ان فلسطين من اوائل الدول التي بادرت لتوفير امكانية الفحص في مختبراتها كخطوة استباقية وضمن بنيتها التحتية، والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة، ونجحت بهذه المهمة بالشراكة مع منظمة الصحة العاملية.

واوضح في حال ظهور اية اصابة للفيروس يكثر الطلب على فحص العينات بسبب حالات الاشتباه ورصد المخالطين، اضافة إلى أن هذا الجهاز سيعزز امكانية العمل والقدرة والسرعة في الوقت

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس