ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 97 - نتنياهو يحظر التجمع لأكثر من 100 شخص

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، عن تسجيل خمس حالات جديدتين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 97 مصابا، وسط تتصاعد المخاوف من انتشار الفيروس على نحو أوسع في البلاد.

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن قيود جديدة في محاولة للحد من تفشي الفيروس، من ضمنها حظر التجمع لأكثر من 100 شخص، فيما أشار إلى أن هناك احتمالية أن يتم الإعلان عن إغلاق الجامعات.

وأوضحت الوزارة أن 71 حالة يخضعون للتسرير في تسع مستشفيات حول البلاد، فيما ينتظر خمسة مصابين الدخول إلى حالة التسرير، في حين قالت الوزارة أن 3 مصابين تم علاجهم وشُفيوا من الفيروس، بينما تجنبت الإفصاح حالة عن ثلاثة مصابين.

وذكرت الوزارة أن معظم الإصابات طفيفة، فيما يعاني خمسة أشخاص من إصابات متوسطة، في حين يرقد مصاب في مستشفى بوريا في طبرية بحالة وصفت بالـ"حرجة".

بدوره، قال نتنياهو في مؤتمر صحافي عقده هذا المساء أن الحكومة "تدرس إغلاق المدارس والأطر والمؤسسات التعليمية"، مشددا على أن "لا تغيير على التعليمات التي صدر بهذا الخصوص".

ولفت نتنياهو إلى أن إمكانية إلغاء السنة الدراسية للعام 2019 - 2020 واردة نظرًا للخطر المحدق من جراء التجمع وارتفاع فرص انتقال العدوى، فيما شدد على أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد تغيير بهذا الشأن.

وتابع نتنياهو "إنه وباء عالمي. هذا تحد دولي كبير. تحد للحياة. أنا بصدد التشاور المستمر مع وزير الصحة ومستشار الأمن القومي. إنها أزمة مختلفة اختلافًا جوهريًا عن الأزمات الأخرى".

وأضاف نتنياهو "في الهجمات الإرهابية أو الحروب - نفعل كل شيء للتصدي للتهديد خارجي والحد قدر الإمكان من تغيير روتين الحياة على صعيد الجبهة الداخلية".

وشدد على أنه "في هذه الأزمة، نحن مضطرون لتغيير روتيننا. أطلب منكم تغيير روتينكم - لمواجهة تهديد خارجي". وطالب المواطنين "بغسيل اليدين والحفاظ على النظافة. والامتناع عن المصافحة"

يأتي ذلك فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا وباءا عالميا، وأوضحت أن انتشار فيروس كورونا خارج الصين ارتفع 23 ضعفا خلال أسبوعين، ولفتت المنظمة إلى أن المختصين "قلقون للغاية من المستويات المفزعة لانتشار فيروس كورونا والتراخي في مواجهته".

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة