الشرطة تناشد المواطنين بأخذ احتياطات الأمان المناسبة أثناء المنخفضات الجوية

 ناشدت الشرطة الفلسطينية المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر عند القيادة على الشوارع داخل وخارج المدن والقرى، خاصة  في اللحظات الأولى، من  المنخفض  الجوي المتوقع حسب ما افادت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية، حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تصل سرعة الرياح إلى 100 كم في الساعة

وتناشد الشرطة المواطنين، مراعاة والحفاظ على المسافة الكافية بين المركبات وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ،  والقيادة بغيار واطئ حرصا على سلامة الجميع.

وتهيب الشرطة الفلسطينية بالمواطنين والسائقين، بضرورة اخذ الحيطة والحذر أثناء فعالية المنخفض الجوي المرتقب وتحذر من :

1 - شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة  تصل ل 100كم/ساعة لذلك لا بد من تفقد كل ما هو عرضة للتطاير على أسطح المنازل .

2 - تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية.

3 – تفقد الخزانات على الأسطح والحذر من اللوحات الإعلانية في الشوارع .

4 - تدني مستوى الرؤية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وبفعل كثافة الهطول أحيانا.


5  - التقليل من حركة المركبات الا في حالات الطوارئ القصوى والاتصال على الرقم المجاني للشرطة 100 في حال حدوث اي طارئ.


 6 - أمطار غزيرة لا بد من توخي الحذر من تشكل السيول وانغمار المناطق المنخفضة بالمياه .

وتتأثر فلسطين هذا المساء والليلة بمنخفض جوي عميق لذا يكون الجو عاصفا ويطرا انخفاض على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة خاصة فوق المناطق الجنوبية وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق الليلة، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم عاصفا وماطرا وباردا و الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا ، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 100كم/ساعة.

الجمعة، تتأثر البلاد بالكتله الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي العميق لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم عاصفا وباردا الى شديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو مغبرا احيانا و يتوقع سقوط زخات من الامطار تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا .

السبت ، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق والكتله الهوائية الباردة  لذا يبقى الجو غائما جزئيا الى غائم عاصفا وباردا الى شديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح غربية الى شمالية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا .

الأحد، يكون الجو غائما الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق حتى ساعات الظهيرة، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

 وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تاثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر:

1-     شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 100 كم/ساعة .

2-    تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المحافظات الجنوبية .

3-     الانخفاض الحاد في درجات الحرارة.

  4- تدني مدى الرؤيا الافقية.

5- خطر التزحلق على الطرقات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله