الحكومة الإسرائيلية ستجتمع عبر "دائرة تلفزيونية".. ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 127

من المقرر أن تجتمع الحكومة الإسرائيلية للمرة الأولى، الأحد المقبل، من خلال نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة، لتفادي انتشار فيروس كورونا.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة، في بيان بأن "جلسة الحكومة المرتقب عقدها الأحد، والتي ستتناول كورونا، ستعقد عبر مؤتمر فيديو، وذلك في إطار الجهود لمنع تفشي الفيروس".

وإلى الآن، لم تسجل إصابة أي من المسؤولين السياسيين أو العسكريين الإسرائيليين بالفيروس.

وأشار البيان، إلى أن نتنياهو، عقد مباحثات في مكتبه حول كورونا، مع كل من وزراء الصحة يعقوب ليتسمان، والسياحة ياريف ليفين، والاقتصاد إيلي كوهين، ومسؤولين آخرين.

وقال نتنياهو، "نتخذ قرارات على مدار الساعة.. عقدنا جلسات متعددة المشاركين، ولكننا حرصنا على مسافة متر بيننا، وبقدر الإمكان مترين".

وأضاف "سنعقد الأحد جلسة لمجلس الوزراء من خلال مؤتمر الفيديو، للحفاظ على هذه المسافة. نعطي مثالا يحتذى به للمواطنين، ونأمل أن كل واحد منكم يتصرف وفقا لهذا النهج".

وتابع نتنياهو، "نبذل حاليا جهودا كبيرة من أجل تعزيز وتيرة الفحوصات وتقليل الإصابات، وبطبيعة الحال من أجل تعزيز وصول الأطقم الطبية وسنتخذ خطوات أخرى".

واعتبر أنه "لا داعي للهرع إلى محلات التجارة، فهناك مواد غذائية كافية للجميع، بما في ذلك أثناء عيد الفصح".

 وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الجمعة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 127 إصابة. ووفقا للمعطيات التي نشرتها الوزارة، فإنه إصابتين وصفتا بالخطيرة، و5 إصابات في حالة متوسطة و119 إصابة طفيفة.

وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح الجمعة أن المرضى 116 و117، كانا في مصر منذ تاريخ 25 شباط/ فبراير وعادا إلى البلاد بتاريخ 5 آذار/ مارس، وهما في السبعينيات من عمرهما.

ويرقد في المستشفيات 100 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى أربع حالات في طريقها للتسرير في المستشفيات. و19 من حالات الإصابة بالفيروس يتواجدون في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 3 حالات بعد شفائها من الفيروس.

وقالت الوزارة إن 949 طبيبا و2479 موظفا في جهاز الصحة يتواجدون في حجر صحي تحسبا من احتمال إصابتهم بالفيروس.

وباستمرار انتشار الإصابات بفيروس كورونا، أعلن نتنياهو، مساء الخميس، عن تعليق دوام شامل في المدارس، والإبقاء على الدوام في رياض وحضانات الأطفال ومدارس التعليم الخاص، الأمر الذي اثار انتقادات لاستثنائها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة