بيان: اللجنة العليا للطوارئ لنقابة العاملين في الخدمات الصحية بالمحافظات الجنوبية في حال انعقاد دائم

نقابة الخدمات.PNG

اعلنت اللجنة العليا للطوارئ لنقابة العاملين في الخدمات الصحية المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) أنها في حال انعقاد دائم  للوقوف على تداعيات وباء كورونا المستجد  ومواجهة أي مستجدات لهذا الوباء، وذلك تنفيذا لقرار الرئيس محمود عباس (أبومازن) واعلانه لحالة الطوارىء في فلسطين ـوتماشيا مع الاجراءات التي اتخذها رئيس الوزراء محمد اشتية.

وطمأنت اللجنة العليا للطوارئ في بيان لها أبناء الشعب الفلسطيني بأنه من الممكن التصدي لفايروس كورونا  بأبسط الوسائل الوقائية وهي المداومة على النظافة الشخصية وعدم الاحتكاك المباشر مع الحالات المصابة وتناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين ج ( C ) وشرب المياه بكثرة والمداومة على شرب مغلي البابونج واليانسون .

وأكدت اللجنة العليا للطوارئ لنقابة العاملين في الخدمات الصحية في المحافظات الجنوبية ، أنه ليس من السهل إصابة الأجسام القوية ونصح الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة ومن يعانون من نقص في المناعة لديهم ، ومرضى السرطان بالإلتزام الشديد بوسائل الوقاية التي نصت عليها وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية.

وأعلنت عن تشكيل لجان للطوارئ في كل المحافظات الجنوبية للوطن والتابعة للنقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية ، حرصا على سلامة المواطنين ، ولأن سلامة الوطن من سلامة المواطنين... وهم:

أعضاء اللجنة العليا للطوارىء:-

1-حماد محمود أبوجبر

2-الدكتور بسام البدري

3-نضال سعيد مطر

4-الدكتور محمد البردويل

5-الدكتور أسامة عليان

6-سامي شقورة

7-الدكتور أيمن فروانة

نقابة الخدمات.PNG


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة