صحة غزة تنفذ الحجر الصحي لعدد من غير الملتزمين : نتائج 33 عينة "سلبية"

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الأحد، نتائج فحوصات العينات المشتبه إصابتها بفيروس "كورونا"، فيما نفذت الحجر الصحي لعدد من العائدين غير الملتزمين بتعهد الحجر المنزلي.

وأوضحت الصحة بأن المختبر المركزي في الوزارة أجرى 33 فحصاً مخبرياً لحالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19 )، خلال الأيام السابقة من بين العائدين عبر معبر رفح وكانت جميع نتائج الفحص ( سلبية )، مؤكدة مجددا على خلو قطاع غزة من الفيروس.

وقالت الصحة في وقت سابق إن طواقمها نفذت الحجر الصحي في معبر رفح جنوب قطاع غزة لعدد من العائدين غير الملتزمين بتعهد الحجر المنزلي.

ودعا وكيل وزارة الصحة بقطاع غزة يوسف أبو الريش الى تكثيف الجهود المشتركة من كافة الجهات ذات العلاقة ، لانفاذ الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا".

وقال أبو الريش خلال مؤتمر صحفي عقد ، يوم الأحد، بعد لقاء تشاوري مع فصائل العمل الوطني والاسلامي في مقر وزارة الداخلية بمدينة غزة : " ان هذا اللقاء يأتي تأكيدا على حالة التوافق والاسناد لمختلف الاجراءات الوقائية في هذه المرحلة كمرحلة استعداد وتعظيم الجهوزية ، وخطوة متقدمة من الجميع على تعزيز قنوات التواصل والتفاعل اليومي مع هذا الحدث العالمي ".

وأضاف "أن الاجتماع بحث جملة الاجراءات التي تم الاعلان عنها يوم امس في سياق الحفاظ على المجتمع ،  منها منع حركة السفر عبر معبر رفح ، خلال ذلك كانت مجموعة من أبناء شعبنا العائدين الى قطاع غزة قد اجتازوا قناة السويس وهم الان على اعتاب قطاع غزة ، مشيرا الى ان الاتصالات تتم لادخالهم الى القطاع واستضافتهم داخل الحجر الاجباري وذلك لايعني أنهم مصابين ولم تظهر عليهم اي اعراض ينطبق عليها التعريف الطبي للمرض ، داعيا "أبناء شعبنا الى تفهم ما يتخذ من اجراءات في البحث عن مدارس تنطبق عليها شروط الحجر الصحي بشكله الامن لاستضافتهم  حيث تم التأكد من سلامتهم ، وان الحجر الالزامي لهم هو مجرد اجراء احترازي  ووقائي" ، مؤكدا على ان قطاع غزة خالي من فيروس كورونا ."

ووجه ابو الريش الى اتباع كافة اجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية واتباع اساليب وانماط الحياة المناسبة وفق ماينشر عبر بوابات وزارة الصحة الالكترونية .

وعبر ابو الريش عن شكره واعتزازه باهتمام الوزارات وفصائل العمل الوطني والاسلامي وكافة مكونات المجتمع لتعزيز السلامة المجتمعية .

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة