ملحم: لا اصابات جديدة في فلسطين بفيروس كورونا

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، يوم الأربعاء، عن عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، والعدد الاجمالي للاصابات في فلسطين 44 إصابة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء برام الله، أن الإصابات الجديدة التي ظهرت الليلة الماضية في بيت ساحور كانت نتيجة عدم الالتزام بالحجر البيتي، مطالباً للتعامل مع الموضوع بجدية ومسؤولية.

وأشار ملحم إلى أن 402 عينة ظهرت نتيجتها بأنها سلبية، أي غير مصابة بالفيروس.

وأكد أن الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ اجراءات من شأنها حماية شعبنا، وتنفيذ تدابير استباقية لتقليص مساحة الوباء في فلسطين.

ولفت ملحم إلى أن الأجهزة الأمنية والقضائية ستغلظ من العقوبات لمن لا يلتزم بإجراءات الحجر الصحي.

 

 هذا وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة عن توسيع دائرة الفحوصات المخبرية للكشف عن فيروس "كورونا" في القطاع وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الوباء الذي ينتشر في أكثر من 100 دولة على مستوى العالم.

وذكر مدير دائرة مكافحة العدوى في إدارة المستشفيات بالوزارة رامي العبادلة في تصريح له، أن الفحوصات ستشمل العائدين من خارج قطاع غزة والمخالطين لهم الذين تظهر عليهم أعراض المرض والتي تشمل ارتفاع في درجة الحرارة والسعال الجاف، إلى جانب الحالات المحلية التي تعاني من التهابات رئوية حادة.

وأكد العبادلة أن جميع التحاليل التي تم إجراؤها في المختبر المركزي في قطاع غزة أثبتت عدم وجود أي إصابة بالفيروس في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إنها أجرت حتى يوم الأربعاء 49 فحصاً مخبرياً بمختبرها المركزي، أظهرت جميعها خلو قطاع غزة من فيروس "كورونا".

وأوضح هاني المقيد المسؤول المباشر عن فحص العينات  في المختبر المركزي أن الكوادر الطبية المخبرية استجابت لقرار وزارة الصحة في توسيع اجراء الفحوصات الطبية وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية المتطورة التي تتبعها وزارة الصحة في غزة للوقاية من الفيروس الذي أضحى يمثل وباء عالمياً وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ونوه المقيد إلى أن الأجهزة الطبية الخاصة بفحص كورونا تعمل بكفاءة عالية، وأن الفحوصات تتم وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية.

كما أشار إلى توافر المواد المخبرية الخاصة بفحص فيروس كورونا في قطاع غزة داخل المختبر المركزي.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله