القوات المسلحة الأردنية: سيتم إغلاق جميع منافذ المحافظات الخميس ولن يسمح بالتنقل

القوات المسلحة الأردنية

أعلنت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي أنه سيتم غلق العاصمة عمّان وجميع المحافظات ولن يسمح بالتنقل بين المحافظات مع الالتزام بمحدودية الحركة داخل المحافظات الا للضرورة القصوى اعتبارا من الساعة 07:00 صباحا يوم غد الخميس الموافق 19/03/2020 ولإشعار آخر.

وقال مدير التوجيه المعنوي، الناطق باسم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي العميد الركن مخلص محمد المفلح إنه "سيتم أيضا إغلاق مداخل ومخارج المحافظات ومنع الحركة والتنقل فيما بينها إلا من تقتضي طبيعة عملهم".

"استثنى القرار الأشخاص المصرح لهم من الجهات المعنية المعروفة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وحسب طبيعة العمل"، بحسب المفلح.

وأضاف المفلح أنه "لن يسمح بالتنقل بين المحافظات وسيكون هناك محدودية حركة داخلها إلا للضرورة القصوى والحالات الطارئة"، موضحا أن التعامل مع المواطنين المتنقلين بين المحافظات من خلال هوياتهم والتصاريح الموجودة معهم والتأكد من مكان عمله، ولن يسمح بالدخول لمن لم يتم التأكد من صحة هذه الإجراءات"، وذلك تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني لضمان سلامة المواطن.

وبين أن القرار يأتي حفاظا على أمن وسلامة المواطنين ومحاولة الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المحافظات.

ودعا المفلح المواطنين غير المصرح لهم إلى "عدم الخروج والتنقل بين المحافظات لعدم التسبب في خلق إرباك للمصرح لهم على مدخل ومخرج هذه المحافظات".

"القرار الجديد يلزم المواطنين بقرار الحكومة للحد من انتشار الفيروس في حال كان موجودا في محافظة دون آخرى"، أضاف المفلح.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات