اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

علماء صينيون يشاركون تجربة التصوير بالموجات فوق الصوتية للرئة لمرضى كوفيد - 19

وكالة قدس نت للأنباء - بكين (شينخوا)

شارك علماء صينيون سمات الموجات فوق الصوتية للالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد وتجربة العلاج.

واستخدم فريق طبي التصوير بالموجات فوق الصوتية لعلاج المرضى المصابين بشدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19) في المعركة طويلة الأمد ضد الوباء.

وأصبحت الوفيات الناجمة عن فشل الجهاز التنفسي وفشل الأعضاء المتعددة مشكلة كبيرة في علاج مرضى كوفيد - 19 في الحالات الحرجة وفقًا لتقرير أصدرته صحيفة ساينس آند تكنولوجيا ديلي.

وقالت تشانغ لي نا، قائدة الفريق، البروفيسورة في العناية المركزة بمستشفى شيانغيا في مقاطعة هونان بوسط الصين، إن التصوير بالموجات فوق الصوتية للرئة يُمكن أن يسهل التقييم الديناميكي السريري.

وأضاف تشانغ أنه بالمقارنة مع التصوير المقطعي المحوسب المبكر للصدر، فإن التصوير بالموجات فوق الصوتية أكثر فاعلية في فحص أسباب فشل الجهاز التنفسي، وتقييم شدة المرض، وتتبع تطوره، بالإضافة إلى توفير التوجيه الفردي للعلاج.

وفي تطبيق التصوير المقطعي المحوسب للصدر، فإن العدوى العالية لكوفيد - 19 وخطر نقل المرضى غير المستقرين الذين يعانون من نقص التأكسج في الدم وفشل الدورة الدموية جعلته خيارا محدودًا للحالات الحرجة، وفقًا للفريق.

وذكر التقرير أن النتائج نشرت في مجلة طب العناية المركزة، ومن المتوقع أن تساهم في أعمال التشخيص والسيطرة على كوفيد - 19 في جميع أنحاء العالم.

#كورونا #علماء صينيون #الموجات فوق الصوتية #كوفيد - 19