قرارات صادرة عن لجنة الطوارئ المركزية في محافظة سلفيت

تراس اللواء عبد الله كميل محافظ سلفيت اجتماعاً للجنة الطوارئ المركزية في المحافظة يوم الجمعة، على ضوء ظهور اصابة بفايروس كورونا من بلدة قراوه بني حسان قادمة من الباكستان وقد تم الخروج بالقرارات التالية:


1- إغلاق بلدة قراوة بني حسان بشكل مؤقت لاستكمال الاجراءات الطبية وفحص المخالطين للمصاب حيث ان عدد المخالطين بشكل مباشر وغير مباشر بلغ أكثر من (250) شخص.
2- تم التاكيد على عودة كافة اهالي بلدة قراوة بني حسان الى منازلهم لحين الانتهاء من الاجراءات وصدور تعليمات جديدة من جهات الاختصاص.
3- على كافة الموظفين من بلدة قراوة بني حسان التزام منازلهم بالتنسيق مع مديرياتهم، باستثناء الكوادر الطبية والأجهزة الأمنية.
4- تتولى الاجهزة الامنية متابعة كافة المحجورين في المنازل بالتنسيق مع لجان الطوارئ الفرعية لضمان سلامة الإجراءات ونحذر من مغبة اختراق قواعد الحجر المتبعة وعدم الخروج نهائياً من المنزل.
5- التأكيد على قراراتنا السابقة بخصوص منع الاختلاط مع المستوطنين باي شكل من الاشكال وتحت طائلة المسؤولية وسيتم اغلاق اي منشاة يدخلها المستوطنين لاي سبب كان.
6- التاكيد على منع توجه العمال للعمل في المستوطنات وسيتم توقيف كل من يخالف هذا القرار.
7- سيتم توقيف المشغلين في حال ابتزازهم للعمال او تحريضهم على مخالفة قرارات لجنة الطوارئ المركزية او احضار عمال من خارج المحافظة بدلا عنهم.
8- التاكيد على عدم استقبال الإخوة من أبناء منطقة 48 في المحافظة وذلك تفاديا لنقل العدوى والحفاظ على سلامتهم وسلامة أبناء شعبنا في المحافظة.
9- التعامل مع محلات بيع الحلويات كما تم التعامل مع المطاعم اي عدم الجلوس داخل هذه المحلات من قبل الزبائن على ان يتم بيع الحلويات بشكل "سفري".
10- اغلاق صالونات الحلاقة ومراكز التجميل بشكل تام.
11- على كافة المراكز الصحية ومراكز تقديم الخدمات بشكل عام وضع الية لعدم اكتظاظ المراجعين في هذه المراكز من خلال الحجز المسبق.
12- التاكيد على قراراتنا السابقة بخصوص بيوت الأجر والاكتفاء بعدد محدود لصلاة الجنازة وتقديم واجب العزاء على المقبرة وعدم فتح بيوت الأجر في الصالات.
13- تتولى الغرفة التجارية ومديرية الاقتصاد والضابطة الجمركية اضافة الى لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة مسؤولية مراقبة الاسواق وعدم احتكار السلع أو رفع اسعارها تحت طائلة المسؤولية.
14- يتولى الدفاع المدني بالتنسيق مع بلدية قراوة بني حسان مهمة تعقيم البلدة اليوم الجمعة الموافق 20/3/2020 بكافة مرافقها واستكمال باقي البلدات والقرى بحملة تعقيم شاملة ... مع تمنياتنا بالسلامة للجميع
.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - سلفيت