معروف: سنلاحق من يتداول اسماء الحالات السبع قانونًا بتهمة ترويج الإشاعات

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، إن "الحالات السبع المصابة بفيروس كورونا هي من عناصر الشرطة التي خالطت الحالتين السابقتين في مركز الحجر ".

وكتب معروف عبر صفحته على موقع "فيسبوك" أن "اكتشاف حالات انتقلت لها العدوى داخل نفس المركز لم يكن مستبعدا وانما متوقع وبفضل الله الاجراءات التي تم تطبيقها في المركز بعد اكتشاف الحالتين ستساهم في تطويق الأمر والسيطرة والحد من انتقال العدوى."

وأضاف معروف " هناك من يتداول اسماء على انها للحالات السبع المصابة وهي غير صحيحة وسيتم ملاحقة كل من نشرها قانونًا بتهمة ترويج الإشاعات ونأمل من النشطاء عدم التعاطي معها وإبلاغنا بمن يساهم في ترويجها.."

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، عن تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين في القطاع إلى 9 حالات.

وقال  أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان "تم تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس كورونا ممن خالطوا الحالتين السابقتين ".

وأوضح القدرة بأن المصابين الجدد " من رجال الأمن الذين  كانوا محجورين في نفس مركز الحجر و لازالوا في الحجر و لم يغادروه و لم يختلطوا بأحد خارج المركز ."

وأضاف "تؤكد وزارة الصحة بصورة قاطعة أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع و أن ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر . "

وفجر الأحد الماضي، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة اكتشاف أول إصابتين بفيروس كورونا في القطاع لمواطنين عائدين من باكستان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة