وزارة الاقتصاد تحيل تاجراً للنيابة العامة وتغلق ثلاثة معامل مخالفة في بيت لحم والخليل والقدس

أحالت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، يوم الخميس،  في مدينة جنين،  تاجراً للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لتلاعبه بالأسعار  مما  يرفع عدد التجار المحالين  للنيابة العامة على مدار الأسبوع الجاري إلى 26 تاجراً.

وأغلقت الوزارة  وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والضابطة الجمركية معملين غير مرخصين  لإنتاج المعقمات في مدينتي  الخليل وبيت لحم.

وبين مدير عام مديرية الوزارة في محافظة بيت لحم جهاد جرايسة ان المعمل الذي اغلق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية جرى جمع انتاجه من السوق لافته إلى الجولات المشتركة مع لجان الطوارئ والبلديات في محافظة بيت لحم لضبط وتنظيم السوق.

كما اغلقت الوزارة وبالتعاون مع  الاجهزه الامنيه ومديرية والصحه الليلة الماضية مشغلاً للخياطه في منطقه جنوب القدس يقوم بانتاج كمامات غير صحية

وبينت الوزارة  انه وبعد التحري تبين بان المشغل غير مرخص من الجهات المختصه والسلعه لاتخضع لشروط السلامه الصحيه حيث تم توقيفه واغلاق المشغل لحين تصويب وضعه القانوني حسب الاصول.

واشارت الوزارة في بيانها إلى ارتفاع عدد المنشآت التي تم اغلاقها على مدار الأسبوع الحالي إلى  21منشأة صناعية مخالفة للأنظمةوالقوانين المعمول بها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله