فنانون وكتّاب فلسطينيون يوجهون رسائل توعية حول كورونا

وجه كتّاب وفنانون وشعراء فلسطينيون، الخميس، رسائل توعوية حول مخاطر فيروس كورونا، وضرورة اتباع الإجراءات السليمة للتعامل معه.

ونشر هؤلاء المثقفون، رسائلهم عبر مقاطع فيديو مسجلة على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، ضمن حملة أطلقتها وزارة الثقافة الفلسطينية، بعنوان "وطنك.. صحتك.. إلك (لك)"، بهدف الحث على الاستجابة للتعليمات المتعلقة بالحجر المنزلي وطرق السلامة من كورونا.

وشارك في الحملة مغنون أبرزهم: محمد عساف، وريم تلحمي، وعمار حسن، والموسيقار عماد جبران، وكُتاب من بينهم محمود شقير، ومراد السوداني، إضافة للشاعر عبد الله عيسى، والناقد الفني محمد البوجي.

وفي رسالتها المصورة، قالت المغنية ريم تلحمي: "حين نحافظ على صحتنا نحن نحافظ على صحة الجميع. عندما تبتعد عن الناس أنت تحمي غيرك".

بينما قال الناقد محمد البوجي، المقيم في أنقرة: "الروتين طبيعي جدا في حياة الإنسان في حالة الحجر بالبيت، ولكني أحاول يوميا عمل شيء جديد لكسر الروتين والملل عبر الكتابة والرياضة، والتواصل مع الأحبة من خلال شبكة الانترنت".

وفي بيان لها حول الحملة، نوهت وزارة الثقافة الفلسطينية بـ"أهمية تكاتف جميع فئات الشعب، لا سيما المثقفين والفنانين في بث رسالة أمل بأن فلسطين قادرة على تخطي الصعاب".

وشددت الوزارة، على أن حماية الوطن مسؤولية كل فرد من خلال اهتمامه بصحته والتزامه بتعليمات السلامة.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، تسجيل 13 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 84، ويشمل ذلك الضفة وغزة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة