إسرائيل تسجل 425 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 3460

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم السبت، تسجيل 425 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليبلغ إجمالي الحالات 3 آلاف و460.

ونقلت قناة "كان" الرسمية عن بيان للوزارة، أن من بين المصابين 50 حالتهم حرجة.

في سياق متصل، كشفت وثيقة للصحة الإسرائيلية نشرتها قناة "كان"، مساء الجمعة، أن المدن التي تشهد أكبر تجمعات للمتدينين اليهود (الحريديم) هي أكثر البؤر تفشيا للوباء في إسرائيل.

وحسب الوثيقة، فقد سجلت مدينة القدس المحتلة 352 حالة إصابة لتتصدر بذلك المدن التي ضربها الفيروس، تليها مدينة "بني براك" شرق تل أبيب (وسط) بـ267 إصابة.

من جانبها ذكرت صحيفة "هآرتس"، أن معدل الإصابات في المدينتين قفز عن المتوسط العام بالنسبة لإسرائيل، والذي يتضاعف كل ثلاثة أيام.

وأوضحت نقلا عن ما قالت إنها معطيات سرية داخلية لوزارة الصحة، أن عدد المصابين في "بني براك" ارتفع 8 أضعاف خلال 3 أيام (من الإثنين إلى الخميس من 30 إلى 244 مصابا)، فيما ارتفع لـ 4 أضعاف في القدس خلال الفترة ذاتها (من 78 إلى 314).

وأرجعت الصحيفة تفشي الوباء في المدينتين إلى الزحام الشديد فيهما، فضلا عن عدم اتباع غالبية "الحريديم" لتعليمات وزارة الصحة بما في ذلك البقاء في المنازل.

وكانت الوزارة قد أعلنت مساء الجمعة، زيادة عدد الفحوصات لتشخيص كورونا، لتصل في غضون أسبوعين إلى 30 ألف يوميا، في خطوة قد تساعد في "قطع سلسلة العدوى".

ويتراوح عدد الفحوصات التي تجريها إسرائيل حاليا ما بين 5 إلى 6 آلاف فحص يوميا.

والجمعة، سجلت إسرائيل 4 حالات وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 12.

وحتى صباح السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 597 ألفا، تُوفي منهم أكثر من 27 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد عن 133 ألفا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة