ملحم: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مدينة الخليل يرفع العدد إلى 108

ابراهيم ملحم

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" المستجد في مدينة الخليل.

وأوضح ملحم في الايجاز الصحفي المسائي حول تطورات فيروس كورونا في فلسطين يوم الأحد، أن الإصابتين الجديدتين، هما لزوج السيدة التي أعلن عن إصابتها صباح اليوم في الخليل، وعمره 60 عاما، وابنها وعمره 24 عاما، ما يرفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 108.

وأشار إلى أن نتائج 15 عينة أخذت صباح اليوم أظهرت أنها غير مصابة، إضافة إلى أن كل العينات التي أخذت من بلدة حزما، أظهرت جميعها انها غير مصابة.

ولفت إلى أن هناك 200 عينة ما زالت تحت الفحص، وفي حال صدور نتائجها سيعلن عنها فورا.

وحول خطاب رئيس الوزراء محمد اشتية، قال ملحم: "وصلتنا رسائل كثيرة تشيد بخطاب رئيس الوزراء، الذي كان واضحا وحدد بصراحة ووضوح وشفافية ملامح المرحلة ومتطلبات الدولة والمواطنين، ووصف دقيق للحالة الوطنية وقدراتنا وامكانياتنا".

وشكر الطواقم الطبية والامنية والاعلامية وكل من يقدم الخدمات الضرورية كشركة الكهرباء وسلطة المياه، وحملة الامان على الطرق، التي تقوم بدور كبير ومؤثر في تقديم الخدمات للناس دون ان يضطروا للخروج من بيوتهم، كذلك دوريات السلامة على الطرق تقوم بدور كبير وتشرف على بعض الحالات التي تحتاج الى مساعدة بسبب القيود والتدابير الاحترازية المفروضة على الحركة.

وأشار إلى رسالة الحركة الأسير، التي أكدت فيها الاستجابة لنداء رئيس الوزراء في كلمته، وتدعو إلى التوقف عن الاحتفاء بالاسرى المفرج عنهم واستقبالهم، للحفاظ على سلامة أبناء شعبنا والتقيد بالتدابير الوقائية والاحترازية.

ودعت الحركة الأسيرة في رسالتها، أبناء الشعب الفلسطيني إلى الانصياع لقرارات الحكومة من أجل الحفاظ على سلامتهم من خلال تنفيذ هذه القرارات، وعلى رأسها الالتزام والبقاء في المنازل واخذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله