محافظ جنين: ندعو الجميع لانتظار التحقيقات لحين اكتمالها وعدم التسرع في إصدار الأحكام

محافظ جنين أكرم الرجوب.JPG

أصدر محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب تصريح صحفي، فجر الاثنين، حول وفاة الفتى منتصر عبد الخالق حرقا في مدينة جنين ليلة أمس .

وقال الرجوب في تصريحه : "لقد تحدثنا في البيان السابق حول الحادثة عن بشاعة المشهد وعبرنا عن بالغ حزننا للمصير المأساوي الذي آل إليه الفتى منتصر.".

وأضاف " كما تطرقنا إلى وجود مشتبه فيهم بناء على اتهام صدر من ذوي الفتى .... وهنا ندعو الجميع لانتظار التحقيقات لحين اكتمالها وعدم التسرع في إصدار الأحكام ."

وأوضح اللواء الرجوب بأن التحقيق في بدايته "وسنقوم باطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق فور اكتمالها." مضيفا" نقدر لأهالي محافظة جنين مشاعرهم العفوية وتضامنهم الصادق مع ذوي الطفل منتصر رحمه الله . انتم على قدر المسؤولية . انتظروا نتائج التحقيق ."

وكانت قد أفادت الشرطة الفلسطينية عن مقُتل فتي يبلغ من العمر  (15 عاما) حرقا مساء الاحد في مدينة جنين .

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، بان "بلاغا وصل للشرطة يفيد بوجود فتاً ملقى بالشارع العام ومحروقا ، وعلى الفور تم إرسال الإسعاف والمباحث العامة للمكان وتم نقله إلى المشفى الحكومي وتبين أنه من سكان مدينة جنين وإصابته خطيرة وبعد وصوله للمشفى بلحظات أعلن الأطباء عن وفاته ."

واكد ارزيقات بان "جهاز المخابرات العامة تمكن من القبض على اربعة اشخاص مشتبه بهم وسلمهم للشرطة ."

وبين ارزيقات  ان "النيابة العامة والشرطة باشرتا  التحقيق للوقوف على ملابسات الحادثة."

وقال محافظ جنين في قت سابق " إن الفتى منتصر محمد عبد الخالق لقي مصرعه حرقا خلال شجار في المدينة"، موضحا بأن المؤسسة الأمنية ألقت القبض على الجناة، وأن الشرطة باشرت بالتحقيق.

واصدر النائب العام المستشار اكرم الخطيب، تحذيراً لكل من يتداول مقطع فيديو لحرق الطفل في مدينة جنين.

واعتبر المستشار الخطيب، تداول ونشر هذا الفيديو، جريمة يعاقب عليها القانون لما فيه انتهاك لحرمة المجني عليه. وشدد على انه  ستتم ملاحقة من قام بتصوير ونشر وتداول هذا الفيديو، داعيا في الوقت ذاته المواطنين الى عدم تناقل الأخبار غير الموثوقة وغير الصادرة عن الجهات الرسمية والتروي لحين انتهاء اجراءات التحقيق وصدور نتائجها.

من جانبه قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، إن "من قام بتصوير مشهد حرق الطفل في مدينة جنين متابع من وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في الشرطة."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين