الهيئة الوطنية تقرر إلغاء الفعالية المركزية ليوم الأرض

قررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة، يوم  الاثنين، إلغاء الفعالية المركزية ليوم الأرض واستبدالها بفعاليات رمزية.

ودعا رئيس الهيئة خالد البطش خلال مؤتمر صحفي عقده بمخيم ملكة شرق مدينة غزة جماهير الشعب الفلسطيني لرفع وإطلاق أعلام الفلسطينية في سماء الوطن وحرق علم الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب البطش بتوقف حركة السير بالمحافظات  لمدة 5 دقائق، والدعوة لقرع جرائس الكنائس والصدح بالتكبيرات في المساجد ومن شرفات البيوت والمنازل بعد أذان المغرب اليوم.

ودعا للبدء بحملة وطنية للتعقيم بكل المحافظات؛حماية لشعبنا من خطر تفشي الوباء القاتل؛ "سلامة شعبنا هو أملنا اليوم، داعين العالم كله لرفع الحصار وامدادنا بكل المقومات المطلوبة للتصدي للفايروس القاتل".

وجدد البطش تأكيده على استمرار مسيرات العودة ومواصلة توسيعها وتطويرها والحفاظ على شكلها السلمي، "كشاهد على ظلم الاحتلال واستمرار السعي لنقلها في جميع أماكن تواجد شعبنا".

ودعت الهيئة لاستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام استنادا لثوابت شعبنا؛ "هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها قضيتنا توجب علينا وحدة المرجعية والقرار وإعادة الإعتبار لمشروعنا الوطني".

وطالب البطش الدول الاسلامية وجامعة الدول العربية لاتخاذ قرارها بكسر الحصار الظالم عن غزة، داعيًا المؤسسات الدولية  لتحمل مسؤوليات لتوفير كل ما يلزم بتوفير معدات طبية ووقائية في مكافحة جائحة كورونا.

وحمّل الاحتلال مسؤوليات تداعيات قد تلحق ضرر الشعب الفلسطيني.

كما ووجه التحية للحركة الأسيرة "التي تخوض معركة تلو معركة ضد مصلحة سجون الاحتلال؛ حيث أقدمت في الأيام الاخيرة على سحب كل المواد الاساسية للوقاية في مواجهة كورونا وحماية اسرانا من مواجهة كورنا في اشارة لتعمد الاحتلال بإصابتهم".

ودعا البطش الكل الوطني للإلتزام بالتعليمات والجهات الصادرة عن جهات الاختصاص حفاظا على حماية الشع الفلسطيني.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة