نتنياهو يدخل الحجر الصحي مع طاقمه بعد اصابة مستشارته بفيروس كورونا

أعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، أن الأخير قرر الدخول للحجر الصحي مع طاقمه، وذلك ابتداءً من اليوم إلى حين انتهاء إجراءات التأكد من حالته، وذلك بعد الإعلان عن إصابة مستشارته لشؤون الكنيست والمتدينين بفيروس كورونا.

وجاء في البيان أنه لإزالة الشكوك فقد قرر نتنياهو دخوله مع طاقمه للحجر الصحي الى حين الانتهاء من التحاليل الطبية، بينما ستقرر وزارة الصحة وطبيب نتنياهو الخاص موعد انتهاء الحجر الصحي.حسب الاعلام العبري

وكان ديوان نتنياهو، قد أعلن ليل الأحد-الاثنين، عن إصابة مستشارة نتنياهو لشؤون الكنيست والمتدينين رفيكا بالوخ بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ووضعها في الحجر الصحي، بعد انتقال العدوى إليها من زوجها الذي كان قد شخصت اصابته سابقًا.

وكشفت وسائل الإعلام العبرية أن بالوخ كانت في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي حضرها نتنياهو ونواب من المعارضة يحاول أن يشكل معهم حكومة طوارئ ائتلافية للمساعدة في مواجهة أزمة كورونا، وبالتالي رجحت وسائل الاعلام انه من المتوقع أن يخضع نتنياهو لفحص كورونا جديد، وقد يضطر إلى الدخول في حجر صحي أيضًا. وقال مسؤول وهو يعلن إصابة المستشارة البرلمانية "سنتخذ إجراءات وفقا لإرشادات وزارة الصحة".

وتطلب وزارة الصحة بشكل عام من كل من خالطوا شخصا تأكدت إصابته عن قرب العزل الذاتي لمدة 14 يوما واحتمال الخضوع لفحص كورونا.

وفي وقت لاحق، قال مكتب رئيس الوزراء في بيان إنه "بحسب التقييم الأولي، ليست هناك حاجة لبقاء نتنياهو في حجر صحي لأنه لم يكن على اتصال وثيق مع المريضة ولم يلتق بها، بالإضافة الا ان الاثنين لم يجتمعا خلال الأسبوعين الماضيين".

وأضاف بيان ديوان نتنياهو أن "نتنياهو ومقربيه تقيدوا بإرشادات وزارة الصحة، برفقة طبيبه الشخصي، وتم إجراء معظم المناقشات من خلال مكالمات الفيديو من ديوانه. ويُجري نتنياهو بشكل روتيني فحص كورونا، ومن المتوقع أيضًا إجراء مثل هذا الاختبار خلال اليوم".

وقبل أسبوعين، خضع نتنياهو والمقربون منه لفحص كورونا، تبين انها سلبية وجميعهم لا يحملون الفيروس.

وحتى اللحظة، بلغ عدد الإصابات بكورونا في إسرائيل 4347، من بينهم 16 حالة وفاة، و80 حالة خطيرة، و81 حالة متوسطة، و4037 حالة طفيفة، وتماثلت 134 حالة للشفاء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة