البرغوثي : في يوم الأرض فلسطين صامدة وستفشل محاولات الضم و التهويد

 قال د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطيننية إن "الشعب الفلسطيني صامد وهو يحي الذكرى الرابعة و الأربعين ليوم الأرض الخالد في وجه وباء الكورونا ، وثابت في تصميمه على إفشال كل محاولات الإستيلاء على أرضه و ضمها و تهويدها ، وسيفشل صفقة القرن كما أفشل مؤامرات التصفية السابقة."

و أكد البرغوثي في تصريح صحفي، يوم الاثنين، أن الفلسطينيين لن يوقفوا كفاحهم حتى يسقطوا منظومة الاحتلال، و التمييز العنصري في كل أرض فلسطين  التاريخية.

وقال البرغوثي:  يوم الأرض وحد كل الفلسطينيين في كل مكان، ووباء الكورونا يوحدنا اليوم جميعا في مواجهته."

المبادرة الوطنية : في يوم الأرض شعب فلسطين صامد وأكثر عزما على التمسك بوطنه

و أكدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية  في بيان لها بمناسبة يوم الأرض على "حق شعبنا الفلسطيني في أرض وطنه ورفضه للمخططات العدوانية الهادفة للضم والاستيطان مثل صفقة القرن التصفوية  ، وأنه ماض بمسيرته الكفاحية مدافعا عنها في مواجهة بطش و عنصرية الاحتلال ."

و أكدت حركة المبادرة أن " يوم الأرض يجسد وحدة الشعب الفلسطيني بكل مكوناته في الوطن والشتات ويعبر عن إرادة النضال لإنهاء منظومة الاحتلال والتمييز العنصري ( الأبرتهايد)  في كل فلسطين. ."

وجددت حركة المبادرة عهد الوفاء لشهداء شعبنا، وفي طليعتهم شهداء يوم الأرض، الذي هبت فيه جماهير الشعب الفلسطيني عام 1976 في سخنين الباسلة و في كافة أنحاء فلسطين لتتصدى بانتفاضة شعبية عارمة لمحاولات الاستيلاء و نهب الأرض الصهيونية.

 وأكدت على مواصلة  المقاومة الشعبية الباسلة للتصدي للمشاريع التصفوية و لإسقاط محاولات فرض الضم و الأسرلة والتهويد التي ما انفك غلاة المتطرفين في دولة الاحتلال الفاشية يحاولون تنفيذها وفق مخططاتهم العنصرية .

وتوجهت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالتحية للفلاحين والمزارعين البواسل الصامدين في أراضيهم رغم ما يتعرضون له من اعتداءات على يد جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين وأهابت  بعطائهم المتواصل خاصة في ظروف مواجهة وباء الكورونا في إطار التكافل الاجتماعي لإسناد العوائل والأسر المعوزة وأكدت  على أهمية توفير مقومات دعمهم واسنادهم و كذلك تعزيز صمودهم  ودعم منتجاتهم الوطنية ومقاطعة منتجات الاحتلال .

وأشار بيان المبادرة إلى أن  ذكرى يوم الأرض تحل  والعالم يتعرض لجائحة فيروس كورونا و أكدت أن انشغال شعبنا بمختلف مكوناته السياسية و الوطنية و الاجتماعية لمنع تفشيه لا يمنعه عن إحياء هذه المناسبة بالسبل والوسائل المتاحة وبما لا يتعارض مع الإجراءات الوقائية السائدة في أراضينا الفلسطينية،  ودعت المبادرة الإعلام الفلسطيني لتسليط الضوء على هذه الذكرى الخالدة لتعزيز رواية تمسكنا بأرضنا، وانغراس شعبنا فيها و عدم التنازل عنها أو التفريط بها .

 وأكدت المبادرة الوطنية أن الوفاء الجاد للأرض و للشهداء يتطلب تحقيق  الوحدة الوطنية والالتفاف حول الإستراتيجية الوطنية الكفاحية الموحدة لإسقاط المخططات الرامية لطمس و شطب قضيتنا الوطنية العادلة وفي مقدمتها ما يسمى بصفقة القرن .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله