إسرائيل: 20 حالة وفاة و5358 مصاب بفيروس كورونا

ارتفعت اجمالي حصيلة الوفيات في إسرائيل، مساء الثلاثاء، بسبب فيروس كورونا إلى 20، وذلك بعدما أعلن مستشفى "فولفسون" في مدينة حولون بجانب تل أبيب، عن وفاة مسن يبلغ من العمر 90 عامًا بسبب الفيروس، وبعد اعلان مستشفى "أسوتا" في مدينة اسدود، عن وفاة مسن يبلغ من العمر 70 عامًا بعد معاناته من أمراض مزمنة.

وفي آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا الى 5358 مصابا بينهم 83 في حالة خطيرة، و95 حالتهم متوسطة، بينما الآخرين حالتهم طفيفة.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية أعلن عن 5 حالات وفيات في إسرائيل، بعد الإعلان عن وفاة سيدة (50 عاما) بعد تدهور صحتها خلال الأيام العشرة الاخيرة، بالإضافة إلى وفاة سيدة أخرى (49 عاما) مساء أمس الأحد لتصبح أصغر ضحية للفيروس المتجدد في إسرائيل، وحالة وفاة أخرى كانت لامرأة تبلغ 90 عامًا.

ونشرت وزارة الصحة معطيات حول عدد المصابين في كل المدن والقرى الإسرائيلية، وبهذا تسجل مدينة القدس أعلى نسبة بعدد الإصابات في البلاد 650 إصابة، وتأتي بعدها بني براك (مركز) والتي غالبية سكانها من اليهود المتدينين المتشددين مع 571 إصابة، اما في مدينة تل ابيب (مركز) فوصل العدد الى 278، وفي مدينة عكا المختلطة سجلت 6 إصابات وفي مدينة حيفا 67 إصابة.

أما في البلدات العربية فسجلت مدينة طمرة أعلى نسبة في عدد الإصابات وهي 11 حالة، ومدينة سخنين 6 إصابات، دير حنا  5 حالات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة