استشهاد شاب متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها في جبل العرمة قبل نحو ٣ أسابيع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأربعاء، استشهاد الشاب إسلام عبد الغني دويكات (22عاماً) من نابلس متأثراً بإصابته برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي قبل عدة أسابيع.

وكان الشاب دويكات قد أصيب برصاصة في رأسه خلال المواجهات التي شهدها جبل العرمة في بلدة بيتا، مع قوات الاحتلال الشهر الماضي.

ومكث دويكات طوال الفترة الماضية في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله وخضع مؤخرا لعدة عمليات لاستخراج الرصاصة من رأسه قبل أن تتراجع حالته الصحية ويدخل حالة موت سريري حتى أعلن عن استشهاده اليوم.

وكانت المواجهات التي شهدها جبل العرمة في الحادي عشر من مارس الماضي قد أسفرت أيضاً عن استشهاد الفتى محمد عبد الكريم حمايل (15 عاما) وإصابة عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق.

وتمكن المواطنون من افشال عدة محاولات للاحتلال والمستوطنين للسيطرة على جبل العرمة الاستراتيجي والذي يحتضن آثاراً تاريخية وخزانات للمياه.

فهرس


ونعت حركة "حماس" الشهيد دويكات الذي قالت إنه " ارتقى متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال مشاركته في التصدي لجيش الاحتلال وقطعان المستوطنين فوق جبل العرمة بقرية بيتا جنوب نابلس جبل النار."

وتقدمت الحركة بالتعزية والمواساة من عائلة الشهيد، وقالت في بيان لها "فاليوم يلتحق الشهيد اسلام برفيقه الشهيد محمد حمايل،  فشهداؤنا هم مشاعل على طريق الحرية والتحرير والوطن المستقل."

وأكدت الحركة "على أن خيار المقاومة ومواجهة المشروع الاستيطاني سيتواصل بهمة وسواعد أبناء شعبنا، الذين سطروا بدمائهم معركة بطولية فوق جبل العرمة، لينتصر دم الشهداء الطاهر على عدوان الاحتلال وإجرامه."

وأضافت "نحيي أهالي بيتا وبطولتهم في التصدي لجيش الاحتلال وقطعان المستوطنين، ونؤكد على أن خيار المقاومة هو الطريق لحماية أرضنا ومقدساتنا."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس