نتنياهو يعلن عن تعليمات جديدة في إطار الإجراءات الاحترازية

نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، عن تعليمات جديدة في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو بمشاركة المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، موشيه بار سيمان طوف، إن "جهاز الصحة الإسرائيلية يحارب حتى لا يصل عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 5000 حالة وفاة".

وتضمنت التعليمات الجديدة إلزام الإسرائيليين باستخدام كمامات الوجه في الأماكن العامة، بالإضافة إلى فرض الحجر الصحي الإلزامي على جميع العائدين من الخارج في فنادق مخصصة لذلك.

وأعلن نتنياهو عن تقييد حركة الدخول والخروج من مدينة بني براك الحريدية، بعد تحولها إلى بؤرة انتشار للوباء، بالإضافة إلى تقديم حزمة مساعدات خاصة للمدينة.

وقال نتنياهو: "في حال خروجنا من المنزل، نضع الكمامات. ممنوع الخروج دون كمامة. تذكروا أن البقاء في المنزل واجب قومي ومُجتمعي للتغلب على فيروس كورونا".

كما أعلن عن منحة مادية بمناسبة عيد الفصح اليهودي، تتلقى العائلات بموجبها 500 شيكل عن كل طفل (حتى 18 عاما) حتى أربع أطفال كحد أقصى.

وختم نتنياهو حديثه بالقول: "بدأنا نرى علامات على أننا على وشك السيطرة الوباء ولكن من السابق لأوانه أن نقول ذلك على وجه اليقين... إذا حافظنا على القواعد، فهناك احتمال أن يكون هذا الفصح نقطة تحول إيجابية".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة