التحالف الأوروبي يطلق حملة لإنقاذ الأسرى من خطر فايروس كورونا

التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

قام التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين بأطلاق حملة لإنقاذ كافة الأسرى من خطر الإصابة بفايروس كورونا وإطلاق سراح الفئات الأكثر عرضة للإصابة وخاصة المرضى وخاصة والنساء والاطفال.

وذكر التحالف في بلاغ صحفي أنه "بجهود كل نشطاء التحالف واصدقاءه المخلصين في اوروبا وفي الوطن والشتات تمكنا بالجولة الاولى من اشراك اكثر من 300 جمعية ومؤسسة واتحاد وحزب وفعاليات عربية المنتشرة حول العالم بإطلاق الحملة الدولية لجمع التواقيع للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسرى وخاصة المرضى منهم . "

وقال التحالف "هذه البداية المباركة نأمل ان تكون مقدمة لحملة واسعة لتدويل قضية الاسرى وايصال مطالبهم. وهنا نود ان نتقدم بالشكر لكل الجمعيات والاحزاب والشخصيات التي وقعت هذا النداء.

كما نتقدم بجزيل الشكر لمن ساهم بالاتصالات المكثفة وبفترة زمنية قصيرة، ومن قام بالترجمة ومن قام وسيقوم بالنشر عبر وسائل الاعلام واماكن التواصل الاجتماعي ."

وأضاف " كما ونؤكد لأسرى فلسطين البواسل على أننا لن نتركهم لوحدهم أمام بطش السجان فهذه الحملة ستستمر فإضافة الى تواقيع الجمعيات والمؤسسات والفعاليات العربية سنركز الان على الرأي العام الاوروبي بشكل خاص والعالمي بشكل عام . "

وتابع "ولهذا الغرض تمت ترجمة النداء الى الانجليزية والفرنسية والاسبانية والروسية والالمانية والسويدية حتى نصل الى اكبر عدد ممكن من الاحزاب والبرلمانات ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان ولنتمكن من ايصال صوت الاسرى الى المحافل الدولية.
كما أطلقنا البارحة حملة الكترونية للمطالبة بالإفراج عن الأسرى وخاصة المرضى منهم وسنقوم لاحقا بتسليم رسائل بهذه التواقيع الى مراكز القرار الدولية والاوروبية خاصة. "

وأضاف "فكل الجهود لتدويل قضية أسرى فلسطين البواسل على طريق تحررهم وعيشهم بصحة وسلامة في بيوتهم ومع عائلاتهم بعيدا عن اية اخطار صحية ."
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بروكسل