الشخرة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا يرفع الحصيلة إلى 216

كمال الشخرة

أعلن مدير عام الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع الحصيلة إلى 216.

وأوضح الشخرة في الايجاز الصحفي المسائي، يوم السبت، إن الإصابات الـ6 سجلت في محافظات القدس ورام الله وبيت لحم، وتحديدا في بلدات الجديرة وقطنة وأرطاس.

وقال إن عودة العمال من أراضي الـ48 والمستعمرات يسبب لنا ارباكا كبيرا، مشيرا إلى انه في الوقت الذي التزمت فيه بيت لحم بالحجر الصحي ولم تسجل أي إصابات جديدة، سجلت اصابات جديدة في قرية أرطاس نتيجة المخالطة مع العمال العائدين من اماكن عملهم في الـ48 والمستعمرات.

وجدد دعوته للعمال الذين سيعودون إلى بلداتهم وقراهم، إلى التوجه لأقرب مركز صحي لعمل الفحوصات اللازمة، وان يعزل نفسه بعيدا عن عائلته.

وفيما يتعلق بغزة، قال الشخرة:" نتمنى لأهلنا في قطاع غزة السلامة، وبالنسبة للأجهزة والمعدات الطبية كل ما يرد إلينا نقوم بإرسال جزء منه لقطاع غزة، وسنقدم كل ما لدينا سواء هنا أو هناك".

من جانبه، قال الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، ردا على سؤال حول منع العاملات في رياض الاطفال من العودة إلى عملهن، "يجب ان يتلقين رواتبهن كما يتلقى كل العاملين في القطاع الخاص رواتبهم، والحكومة لن تتخلى عن القطاع الخاص، وستعمل بأقصى ما لديها للعبور من هذه المحنة.

وفيما يتعلق بممارسات الاحتلال العنصرية التي تعيق جهود منع تفشي كورونا، قال ملحم إن" الاحتلال يسعى لنشر كورونا بتجريف الحواجز التي وضعتها الاجهزة الأمنية الفلسطينية لكسر دوائر انتشار كورونا، كما سمح للمستوطنيين والجنود بتلويث الصرافات الآلية والمركبات الفلسطينية، ما يجري مؤامرة حقيقة تمارس ضد شـــــعبنا لنشر هذا الوباء."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله