كشف عن تلقي رئيس الوزراء مكالمة من هنية

ملحم : تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" ما يرفع الإصابات في فلسطين إلى 228

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، إنه تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" بمحافظة بيت لحم، ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 228.

وأضاف ملحم، خلال الإيجاز المسائي حول مستجدات فيروس "كورونا"، يوم الأحد، أن الحالة الأولى لفتاة عشرينية مخالطة في قرية أرطاس، والحالة الثانية لمواطن من قرية تقوع أخذت من عينة عشوائية، مشيرا إلى أن جميع المصابين بحالة صحية جيدة.

وجدد ملحم مطالبته للمواطنين بالتزلم منازلهم، "فنموذج ووهان في الصين أن 16 مليونا التزموا بالكامل، لاجتياز هذه الجائحة".

وفيما يتعلق باعتقال محافظ القدس عدنان غيث صباح اليوم، قال ملحم إنها محاولة لإشغال العقل السياسي في مدينة القدس عن مواجهة هذا الوباء، وفي إطار السياسة الإسرائيلية المتعمدة لترك المقدسيين ومنع شعبهم من مساعدتهم، "فنحن أمام معادلة صعبة في القدس، فالاحتلال لا يريد علاج المقدسيين أو السماح لنا بتقديم الخدمة الطبية، ولذلك نحن بحاجة لتدخل طبي دولي في القدس من أجل حماية أبناء شعبنا هناك من هذه الجائحة"، مؤكدا "أننا لن نتخلى عن أهلنا في القدس مهما وصلت الأمور".

إلى ذلك، كشف ملحم عن تلقي رئيس الوزراء محمد اشتية مكالمة هاتفية قبل أيام من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الذي أشاد خلالها بأداء الحكومة وحسن إدارتها بمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، ونقل تحياته للرئيس محمود عباس، وتمنياته له بدوام الصحة والعافية.

وقال ملحم إن "رئيس الوزراء عبر عن تقديره للمكالمة، مؤكدا أن وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا للخدمات المقدمة لأهلنا في الوطن والشتات، وذلك بمتابعة حثيثة للوضع الصحي هناك، لا سيما مع انتشار فيروس "كورونا"."

وأضاف أن "رئيس الوزراء أكد، خلال المكالمة، أن الحكومة تقدم كل ما تستطيع لأهلنا في القطاع، وتقاسم جميع مشتريات وزارة الصحة مع أهلنا في مختلف أماكن تواجدهم."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله