القيادي جميل عليان يجري عدة اتصالات بكوكبة من عوائل شهداء وأسرى معركة مخيم جنين

جميل عليان

أجرى الدكتور جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والمدير العام لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى عدة اتصالات هاتفية مع عدد من عوائل شهداء وأسرى معركة مخيم جنين.

واستذكر عليان خلال اتصالاته مع العوائل البطولات النوعية التي سطرها أولئك الأبطال في معركة بطولية سجلها التاريخ بأحرف من نور، لرجال قدموا أروع درجات العزة والكرامة والتضحية في مشهد بطولي جسد القاعدة الجهادية الواجب رغم قلة الإمكان.كما جاء في بيان صدر عنه

وأضاف عليان: "لقد واجهت الكف المخرز وانتصرت البطولة والشجاعة على الخيانة في زمن التطبيع وزمن التراجع والتخاذل العربي، لقد رسمت صورة الوطن كما ينبغي في الوقت الذي كانت فيه جماعات التطبيع العربية تستنهض الجهود الخبيثة لاستجداء السلام مع هذا الكيان السرطاني عبر ما سمي في حينها مبادرة السلام العربية، والتي ردّها العدو الصهيوني في وجه المطبعين حسرة وندامة عبر رفضه حتى مناقشتها".

واطمئن عليان على تلك العوائل وعلى أخبارها المستجدة مطمئنا على أخبار أبناء الشهداء والأسرى من أبطال المعركة متمنياً كل التوفيق لهم في حياتهم الاجتماعية.

وشدد عليان على أن المقاومين رفضوا الانسحاب رغم النصائح من الأصدقاء والتهديدات من الأعداء في مشهد بطولي قل نظيره، ولهذا ستبقى معركة جنين النموذج الحقيقي لجيل المقاومة المنشودة من أجل تحرير كامل أرضنا من دنس المحتل الصهيوني.

وأبرق عليان بالتحية لروح شهداء المخيم وفي مقدمتهم الشهيد الجنرال محمود طوالبة والشيخ رياض بدير والقائد أبو جندل وطه زبيدي وجميع شهداء فلسطين، وكذلك أرسل بالتحية لأسرى المعركة الأبطال خلف القضبان وفي مقدمتهم القائد ثابت مرداوي والحاج على الصفوري متمنياً الإفراج العاجل عن جميع أسرى فلسطين.كما قال

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة